• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

تعيين كرستيان ريشتر رئيسا لفريق التحقيق بجرائم داعش في العراق

تعيين كرستيان ريشتر رئيسا لفريق التحقيق بجرائم داعش في العراق

  • 8-09-2021, 13:51
  • العراق
  • 242 مشاهدة
"Today News": بغداد

اعلن الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتريش ، عن تعيين الالماني كريستيان ريشتر مستشارًا خاصًا ورئيسًا لفريق التحقيق التابع للأمم المتحدة لتعزيز المساءلة عن الجرائم التي ارتكبتها داعش في العراق.

وذكر موقع الامم المتحدة في تقرير ان ” فريق التحقيق تأسس بموجب قرار مجلس الامن 2379 عام 2017 ، لدعم الجهود المحلية لمحاسبة تنظيم داعش من خلال جمع وحفظ وتخزين الأدلة في العراق عن الأعمال التي قد تصل إلى جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية التي ارتكبها التنظيم الإرهابي في العراق”.

واضاف ان ” الالماني كرستيان ريشتر سيخلف في المنصب كريم أسد أحمد خان من المملكة المتحدة ، الذي كان أول مستشار خاص للجنة يونيتاد التابعة للامم المتحدة لتجميع الادلة الخاصة بجرائم داعش في العراق “.

وتابع ان ” ريتشر عمل سابقًا كمدعي عام اتحادي في محكمة العدل الفيدرالية الألمانية ، مع أكثر من 30 عامًا من الخبرة المهنية في الملاحقات والتحقيقات الجنائية الدولية والمحلية”.

واشار الى انه ” كان رئيسًا لوحدة جرائم الحرب الألمانية ، المسؤولة عن مقاضاة واتهام الأفراد في ألمانيا فيما يتعلق بالجرائم الدولية التي قد تكون ارتكبت في أماكن أخرى ، بما في ذلك في العراق وسوريا. وشمل ذلك محاكمات ضد أعضاء مزعومين في تنظيم داعش بتهمة الإبادة الجماعية المرتكبة ضد المجتمع الايزيدي في العراق في عام 2014 ، فضلا عن تهم أخرى بارتكاب جرائم دولية”.


أخر الأخبار