• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الغزي: تصاميم مداخل بغداد جمعت بين الطابعين التأريخي والحضاري

الغزي: تصاميم مداخل بغداد جمعت بين الطابعين التأريخي والحضاري

  • 18-08-2021, 17:07
  • العراق
  • 256 مشاهدة
"Today News": بغداد

أكد الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، اليوم الأربعاء، أن تصاميم مداخل بغداد جمعت بين الطابعين التأريخي والحضاري للعاصمة.

وقال بيان صادر عن الأمانة العامة أن "اللجنة المشرفة على مشروع تطوير وتأهيل مداخل العاصمة بغداد، أخذت على عاتقها مراعاة أن تجمع التصاميم الهندسية للمداخل، بين الطابعين التأريخي والحضاري للعاصمة بغداد والمدن المحيطة بها".

وأضاف، خلال جلسة عرضت فيها تصاميم نفذها المركز الوطني للاستشارات الهندسية في وزارة الإعمار والإسكان والأشغال والبلديات العامة، أن "مشروع تطوير مداخل العاصمة بغداد، يُعدّ من المشاريع الحيوية والاستراتيجية التي تحظى باهتمام مباشر من لدن رئيس مجلس الوزراء، السيد مصطفى الكاظمي، كونه يمثل واجهة حضارية لمدينة بغداد".

وأشار إلى أن المشروع، "سيحال إلى إحدى الشركات الهندسية الرصينة لتنفيذه، بموجب التصاميم التي اقترحتها اللجنة المشرفة على المشروع في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بعد أن أحيل في وزارة التخطيط وتم إدراجه في الموازنة الاتحادية العامة لجمهورية العراق لسنة/ 2021".

وأكد البيان أن "المشروع سيتضمن تأهيل خمسة مداخل للعاصمة بغداد وهي: (بغداد – فلوجة، وبغداد – الموصل، وبغداد – الحلة، وبغداد – بعقوبة، وبغداد – الكوت) وسيحتوي على أبنية من الطراز الحديث مجهزة ببوابات إلكترونية وممرات خاصة بالشاحنات، فضلا عن ساحات للتبادل التجاري وأبنية استراحة للمسافرين".

أخر الأخبار