• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الصحة: مستشفيات جديدة ستدخل الخدمة بسعات سريرية مختلفة

الصحة: مستشفيات جديدة ستدخل الخدمة بسعات سريرية مختلفة

  • 15-08-2021, 15:22
  • العراق
  • 352 مشاهدة
"Today News": بغداد

أعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الأحد، أن مستشفيات جديدة ستدخل الخدمة بسعات سريرية مختلفة، فيما أكدت المباشرة بإجراءات سحب العمل من الشركة الأسترالية المتلكئة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر إن "الفترة المقبلة ستشهد افتتاحاً جديداً لعدد من المستشفيات مختلفة السعات ومنها 400 وسريرين ومشاريع أخرى كانت متلكئة وتمت معالجتها من قبل وزارة الصحة والجهات العليا"، لافتاً إلى أن "هناك تفاصيل تقنية متعلقة بالمراحل الأخيرة لتسلُّم وتشغيل المستشفيات المتلكئة".

وأضاف البدر، أن "المستشفيات التركية أُنجزت منها ثلاثة مستشفيات وأدخلت للخدمة في محافظات (بابل،و كربلاء، والناصرية) والمتبقي منها اثنان ، أحدهما في العمارة ، وقد وصلت نسبة الإنجار فيه إلى 92%، والآخر في البصرة ،  وصلت نسبة الإنجاز فيه إلى 93% ،فهما في مراحل الانجاز الأخيرة".

وتابع أن "المستشفيات الالمانية GMS في النجف تمت فيها عملية الانجاز والاشغال، كما تمت المباشرة في المستشفى بالموصل بعد طرد عصابات داعش الإرهابية"، موضحاً أن "المستشفيات الاسترالية في (الديوانية،و ديالى، وبغداد) لا تزال متوقفة كون الشركة متلكئة، وتمت المباشرة بإجراءات سحب العمل".

ولفت البدر إلى أن "وزارة الصحة تحتاج الى زيادة السعة السريرية بسبب الظرف الذي تمر به، ولذلك تركّز الوزارة على إنجاز المشاريع المتلكئة"، موضحاً أن "الوزارة كانت تعاني قبل جائحة كورونا من نقص في عدد المستشفيات ومع الجائحة اصبحت الحاجة أكبر".

أخر الأخبار