• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

مؤسسة البلاغ والإرشاد الإسلامي تصدر بياناً بمناسبة حلول شهر محرم

مؤسسة البلاغ والإرشاد الإسلامي تصدر بياناً بمناسبة حلول شهر محرم

  • 10-08-2021, 13:17
  • العراق
  • 873 مشاهدة
"Today News": بغداد

اصدرت مؤسسة البلاغ والإرشاد الإسلامي، اليوم الثلاثاء، بياناً بمناسبة حلول شهر محرم الحرام.

وجاء في البيان:-

يهل علينا شهر محرم الحرام، شهر التضحية والبطولة والفداء، فتتجدّد به أحزاننا وآلامنا بإستذكار مصيبة أبيّ الضيم الإمام الحسين -عليه السلام- وأهل بيته وأصحابه. لقد كانت ثورة أبي الاحرار من أعظم الثورات التحررية  في الأرض من اجل العدالة والإصلاح، فقد حملت مشعل النور والفكر والهداية للامة، وسجّلت موقفا  عظيما للاسلام والمسلمين، وللانسانية اجمع، وأعطت الدروس المشرقة عن العقيدة التي لاتضعف، والايمان الذي لايقهر، وستبقى ثورته الخالدة مصدر عزّ وفخر وشرف للمسلمين بجميع أجيالهم تدعوهم للإنتصار للمبدأ والقيم السماوية، والوقوف بوجه الظالمين والطغاة. ونحن اذ نجدد العهد للإمام الحسين -عليه السلام- ومسيرته الرائدة نود التأكيد على النقاط التالية:

اولا: التزام منهج المرجعية الدينية العليا في إحياء شعيرة الامام الحسين -عليه السلام- وتعزيز قدسيتها في النفوس مع مراعاة الجوانب الصحية المطلوبة.

ثانيا: ضرورة مساهمة الأسرة بشبابها والمساجد والحسينيات ومنظمات المجتمع المدني والعشائر للتعاون على إحياء الشعائر الحسينية بما يليق بصاحب الذكرى الاليمة والمصاب الجلل.

 ثالثا: ضرورة التعريف بدور المرأة وبمواقفها الجهادية إلى جنب أخيها وإبنها وزوجها  في الدفاع عن الحق وأهله كالذي كان من الحوراء زينب -عليها السلام- ونساء الصحب الأبرار الذين كانوا في معسكر الإمام الحسين -عليه السلام-.

 رابعا: ضرورة مساهمة الإعلام بوسائله المتنوعة في تنوير الجماهير بحقيقة النهضة الحسينية وأبعادها الإنسانية.

خامسا: ندعو الجماهير العراقية ضرورة المشاركة الفاعلة في الانتخابات المبكرة لاحداث عملية التغيير والاصلاح فان الامام الحسين عليه السلام رائدنا للاصلاح والتغيير، وآلية التغيير والاصلاح في عراقنا الجديد هو المشاركة الفاعلة والمكثفة في الإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع، والتزاما بتوجيهات المرجعية الدينية العليا بتأكيدها للمشاركة الفاعلة في الانتخابات.

 ختاماً نسأل الله -تبارك وتعالى- أن يوفقنا لإحياء الشعائر الحسينية، ونصرة الحق وأهله  ومقارعة الباطل وأتباعه، وأعظم الله أجورنا وأجوركم بذكرى مصاب مولانا الحسين عليه السلام.


أخر الأخبار