• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الكهرباء: إيقاف الغاز الإيراني يؤثر كثيراً على ساعات التجهيز في هذه المناطق

الكهرباء: إيقاف الغاز الإيراني يؤثر كثيراً على ساعات التجهيز في هذه المناطق

  • 10-08-2021, 12:21
  • العراق
  • 325 مشاهدة
"Today News": بغداد

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، احمد العبادي، الثلاثاء  أن ايقاف تصدير الغاز من إيران مجهولة اسبابه حتى الآن، مبينا ان ساعات تجهيز الكهرباء تأثرت في مناطق الوسط والجنوب وبغداد، بسبب إيقاف الغاز الايراني.

وقال العبادي، إن "وزارة الكهرباء لم تستورد منذ 3 اشهر أي طاقة عبر الخطوط الايرانية وجميع الخطوط الايرانية الواصلة للعراق متوقفة وليس هنالك امدادات كهرباء".

وبين أن "الحديث عن امدادات الغاز من الجانب الإيراني فقد كانت تورد للعراق نسبة 47 مليون متر مكعب في اليوم الواحد، تنقسم إلى 30 مليون متر مكعب للمنطقة الوسطى و17 للمنطقة الجنوبية".

وأشار الى، انه "جرى تخفيض معدلات الغاز الإيراني بنسبة 5 مليون متر مكعب من حصة المنطقة الجنوبية، أما حصة المنطقة الوسطى فقد بلغت بعد التخفيض 20 مليون متر مكعب"، مبيناً أن "هذا الامر حدد الانتاج وخسرت الكهرباء قرابة 2600 ميغاواط".

وتابع العبادي: "نجهل اسباب خفض الغاز من الجانب الايراني حتى الآن ولدينا مساعي مع وزارة الطاقة الايرانية والسفارة الايرانية لمعرفة الاسباب"، مؤكدا ان "فقدان هذه الطاقة حددت احمال المنظومة واثرت بشكل سلبي على ساعات تجهيز الكهرباء".

واضاف أن "وزارة الكهرباء لديها مساعي وتنسق بشكل عالي مع وزارة النفط لإيجاد بدائل عما فقد من الغاز الايراني"، مبيناً أن "ايقاف الغاز الايراني اثر على المحافظات الجنوبية والمنطقة الوسطى وبغداد ايضا".


أخر الأخبار