• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

بارزاني يشدد على تنفيذ "اتفاق سنجار" وتأمين عودة النازحين

بارزاني يشدد على تنفيذ "اتفاق سنجار" وتأمين عودة النازحين

  • 3-08-2021, 09:35
  • العراق
  • 327 مشاهدة
"Today News": بغداد

 شدد رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، الثلاثاء  على تنفيذ "اتفاق سنجار" وتطبيع الوضع فيه وتأمين الأرض من أجل عودة النازحين من القضاء.

وأصدر بارزاني، بياناً، في الذكرى السنوية السابعة للإبادة الجماعية التي ارتكبها داعش بحق الإيزيديين في قضاء سنجار والمناطق المحيطة به، قال فيه: "تمر علينا اليوم الذكرى السابعة على الهجوم الوحشي الذي اقترفه إرهابيو داعش بحق الإخوة والأخوات الإيزيديين في سنجار ومحيطها، مستذكرين بألم بالغ ما تعرض له آلاف الايزيديين من إبادة جماعية وخطف وتشريد وتدمير".

وتابع: "لقد كانت الإبادة الجماعية بحق الإيزيديين جريمة وحشية نكراء ستظل عالقة في وجدان شعب كردستان وأذهانه وضمير الإنسانية بأسرها، وهو ما يتطلب منّا تخليداً دائماً لذكرى ضحايا هذه الإبادة بإجلال وإكرام، ولا يسعنا إلا أن ننحني، تعظيماً واحتراماً، أمام تضحيات أبطال بيشمركة كردستان الذين ضحوا بأرواحهم من أجل تحرير سنجار".

وأضاف أنه "في هذه الذكرى الموجعة، نجدد التأكيد بأن حكومة إقليم كردستان ستواصل بذل جهودها لإعادة النازحين من الإخوة والأخوات الإيزيديين إلى مناطقهم بكرامة، كذلك نعمل مع الحكومة الاتحادية والمجتمع الدولي على إعادة إعمار سنجار وباقي مناطق الإخوة والأخوات الإيزيديين".

وأكد بارزاني، على "ضرورة تنفيذ اتفاق سنجار وتطبيع الوضع فيها وتأمين الأرضية المناسبة أمام النازحين للعودة إلى ديارهم برأس مرفوعة وإعادة بناء المنطقة، فإننا نبذل كل ما في وسعنا لمحاكمة مجرمي داعش ومن ساندهم، والكشف عن مصير المفقودين".


أخر الأخبار