• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

حزب بارزاني يتهم الـ"بي كا كا" بالتخطيط للحرب ضد البيشمركة

حزب بارزاني يتهم الـ"بي كا كا" بالتخطيط للحرب ضد البيشمركة

  • 26-07-2021, 11:20
  • العراق
  • 479 مشاهدة
"Today News": بغداد

اتهم عضو كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني، ادريس إسماعيل عبوش، حزب العمال الكردستاني بالتخطيط للحرب ضد قوات البيشمركة، فيما رأى أن ممارسات العمال الكردستاني ألحقت خسائرَ كبيرة بالإقليم ومنحت الحجج لتركيا للتوغل في كردستان.

وقال عبوش إن "العمليات الاستفزازية للعمال الكردستاني التي تستهدف قوات البيشمركة تثبت أنه يخطط للحرب ضد البيشمركة"، مبينا أن "العمال الكردستاني استهدف قوات البيشمركة في عدة مناطق خلال الفترة الماضية

وأضاف، أن "إقليم كردستان لا يرغب بالمواجهة المسلحة ضد مسلحي حزب العمال الكردستاني، كما أن الرئيس مسعود بارزاني حرم الاقتتال الكردي - الكردي رغم محاولات حزب العمال الاستفزازية ضد البيشمركة"، لافتا إلى أن "ممارسات العمال الكردستاني ألحقت خسائر كبيرة بالإقليم ومنحت الحجج لتركيا للتوغل في كردستان".

وتابع أن "مسلحي العمال الكردستاني يحاولون التواجد بالقرب من المناطق المأهولة بالسكان، مما يشكل خطرا كبيرا على حياة المدنيين، وجعل تلك الأماكن ساحة لمعاركها مع القوات التركية"، معتبرا "هذه الممارسات خرق قانوني ودستوري، كون الاقليم جزء من العراق ولا يحق لأي طرف مسلح خارج الحدود جعل الاقليم ساحة للصراع المسلح".

وشدد على "ضرورة رحيل مسلحي العمال الكردستاني عن أراضي الإقليم، وتحويل نضاله إلى كردستان تركيا والكف عن إلحاق الضرر بإقليم كردستان العراق".


أخر الأخبار