• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الداخلية تصدر توضيحاً بشأن حريق مرآب السنك وأعداد المتظاهرين في ساحة التحرير

الداخلية تصدر توضيحاً بشأن حريق مرآب السنك وأعداد المتظاهرين في ساحة التحرير

  • 7-12-2019, 13:00
  • العراق
  • 474 مشاهدة

بغداد: "Today News"

أكدت وزارة الداخلية، السبت، أن أسباب حدوث حريق مرآب السنك لم تعرف بعد وستكشف فرق الدفاع المدني عنها خلال الساعات أو الأيام المقبلة.

وقال المتحدث باسم الوزارة خالد المحنا لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "قواتنا الأمنية مستمرة بواجباتها المعتادة بتأمين الحماية للتظاهرات السلمية في مناطق التحرير والخلاني والمناطق القريبة منها، من دون حصول احتكاكات مع المتظاهرين، ولم تكن هناك إصابات لقوات الأمن سوى في منطقة شارع الرشيد، كان فيها 6 إصابات نتيجة تعرض رجال الأمن لهجمات في الحجارة وقناني المولوتوف من قبل بعض المتظاهرين".

وبين المحنا أن "أسباب حدوث حريق مرأب السنك لم تعرف بعد وستكشفها فرق الدفاع المدني خلال الساعات أو الأيام المقبلة".  

ولفت المتحدث باسم الداخلية أن "التحقيقات الأولية جارية لمعرفة أسباب حريق مرأب السنك وربما الساعات أو الأيام المقبلة سيكون فيها بيان رأي من قبل فرق الدفاع المدني التي هرعت إلى  محل الحادث".

وأوضح أن "فرق الدفاع المدني  ملتزمة بواجباتها بالرغم من الصعاب التي تشوب عملها  لكنها أثبتت خلال الفترة الماضية وقوفها وإمكانياتها في السيطرة على الحرائق  التي حصلت في مناطق  التظاهرات".

ولفت المحنا إلى أن "القوات الأمنية ملتزمة بواجبها الأساسي وهو حماية المتظاهرين مهما بلغت أعدادهم، منوهاً بأن التظاهرات إذا كانت سلمية فلا ضير منها، بل على العكس هي ممارسات ديمقراطية بالنسبة للشعب العراقي، لكن ما نُحذر منه عندما تخرج عن إطار السلمية وتكون هناك اعتداءات على الأموال العامة وأموال المواطنين وقطع الطرق وما شاكل ذلك".

أخر الأخبار