• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

العطا يعلن الاتفاق على المراحل النهائية لتطوير الطرق الخارجية

العطا يعلن الاتفاق على المراحل النهائية لتطوير الطرق الخارجية

  • 18-07-2021, 20:54
  • العراق
  • 345 مشاهدة
"Today News": بغداد 


كشف محافظ بغداد محمد جابر العطا، الأحد، عن تفاصيل خطة تطوير مداخل العاصمة السبعة، فيما أعلن الاتفاق على المراحل النهائية لتطوير الطرق الخارجية.
وقال العطا، إن "هناك خطة كبيرة تتضمن تطوير مداخل بغداد السبعة وهي (بغداد- الكوت، وبغداد- بعقوبة القديم، وبغداد- بعقوبة الجديد، وبغداد- الانبار، وبغداد- الحلة، وبغداد- الموصل)"، مشيرا الى أنه "تم اعداد جداول الكميات والتصاميم وننتظر المصادقة عليها من قبل وزارة التخطيط والمباشرة بالاعمال".
وأضاف، أنه "تم كذلك الاتفاق على المراحل النهائية لمشروع تطوير الطرق الخارجية والذي وصل لوزارتي التخطيط والمالية، وننتظر اطلاق الاموال"، مبينا أن "هناك خطوات كبيرة في تهيئة العمل ودراسة الواقع النهائي للشركات الكبيرة المنفذة".
وأكد أن "الاموال المخصصة لمشروع الطرق الخارجية تم تأمينها بالكامل وستتم المباشرة فيها قريبا اضافة الى إنشاء بوابات جديدة للعاصمة"، لافتا الى أن "هناك عدة تصاميم للبوابات ولكن لا يوجد قرار نهائي بشأنها".
وذكر أن "البوابات السابقة لمداخل بغداد أصبحت قديمة، والهدف من تطويرها هو توسعة الشوارع الى 3 او 4 مسارات إضافة إلى طرق خدمية اخرى"، موضحا أنه "سيتم تحديد سقف زمني مع بداية عمل الشركات المتقدمة".
وبالنسبة للشوارع الفرعية، بين العطا أن "هناك خطة كبيرة ستنطلق قريبا بعد المصادقة النهائية عليها من قبل وزارة التخطيط لاكساء وصيانة هذه الشوارع"

أخر الأخبار