• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

عزل رئيس الوزراء البريطاني ووزير المالية بسبب ملامسة مصاب بكورونا

عزل رئيس الوزراء البريطاني ووزير المالية بسبب ملامسة مصاب بكورونا

  • 18-07-2021, 16:00
  • عربي ودولي
  • 328 مشاهدة
"Today News": بريطانيا

سيقتصر نشاط رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون ووزير ماليته ريشي سوناك على العمل من مكتب كل منهما وسيجري فحصهما يوميًا باختبار الكشف عن كوفيد-19 وذلك بعد التأكد من مخالطتهما لشخص أصيب بالفيروس.

وأكد بيان من مكتب رئيس الوزراء اليوم الأحد أن جونسون وسوناك تلقيا إخطارًا من وحدة الفحص والتتبع بهيئة الخدمات الصحية الوطنية بأنهما خالطا مصابًا.

ويقتضي القانون أن يعزل من يخالط مصابًا نفسه عشرة أيام.

غير أن رئيس الحكومة ووزير المالية سيشاركان في دراسة تجريبية تسمح لهما بمواصلة العمل من المكتب والالتزام بإجراءات العزل في غير أوقات العمل.

وكان وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد أعلن أمس أنه مصاب بكوفيد-19، قبل يومين من رفع جميع القيود تقريبًا في البلاد في خطوة تثير القلق بسبب الزيادة الكبيرة في الحالات المرتبطة بالمتحورة دلتا.

وقال جاويد في مقطع فيديو نشره على تويتر: "كنت أشعر بوعكة الليلة الماضية، لذا أجريت فحصًا سريعًا لكشف الإصابة وجاءت النتيجة إيجابية. لذلك أعزل نفسي الآن في المنزل مع عائلتي حتى أحصل على نتيجة فحص بي سي آر".

ولفت إلى أنه تلقى لقاح كورونا، وأنه يعاني أعراضًا خفيفة من جراء إصابته بالفيروس.

واعتبارًا من يوم غد الإثنين سترفع بريطانيا جميع القيود تقريبًا في البلاد في خطوة تثير القلق بسبب الزيادة الكبيرة في الحالات المرتبطة بالمتحورة دلتا. لكن هذا الأمر يواجه اعتراضات كثيرة.

وتشهد المملكة المتحدة، ارتفاعًا في عدد الإصابات منذ أسابيع وتجاوزت الحصيلة اليومية السبت 54 ألف إصابة جديدة.

أخر الأخبار