• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الصحة النيابية تمهل الحكومة 3 أيام لاعلان نتائج التحقيق بحادثة مستشفى الحسين

الصحة النيابية تمهل الحكومة 3 أيام لاعلان نتائج التحقيق بحادثة مستشفى الحسين

  • 13-07-2021, 10:32
  • العراق
  • 366 مشاهدة
"Today News": بغداد

امهلت لجنة الصحة والبيئة النيابية، اليوم الثلاثاء، الحكومة ثلاثة أيام لاعلان نتائج التحقيق حول فاجعة مستشفى الحسين في الناصرية.

بيان للجنة أوضح ان الأخيرة "تدين بشدة الإهمال والتقصير الذي أدى الى نشوب حريق في مستشفى الإمام الحسين في الناصرية والذي راح ضحيته العشرات من المواطنين"، مطالباً "رئاسة الوزراء بفتح تحقيق عاجل وإشراك اللجنة في التحقيق، وإنزال أقصى العقوبات بحق كل من يثبت إهماله وتقصيره في توفير مستلزمات السلامة في المستشفى".

وأضافت ان "فاجعة مستشفى الإمام الحسين في الناصرية تعد فاجعة اخرى تضاف الى فاجعة مستشفى ابن الخطيب".

وطالبت "الجهات الحكومية المعنية وبشدة بأن تضع نهاية لمسلسل الموت في المستشفيات التي يجب أن تكون مكاناً آمناً ينعم فيه المرضى بالراحة والإطمئنان ويحصلون فيه على العلاج بدلاً من إنهاء حياتهم في حريق غامض والكل يتملصون من المسؤولية وتسجل الكارثة ضد مجهول".

وأضافت اللجنة ان "هذه الكارثة لو حصلت في أية دولة اخرى فقد تكون سبباً لاستقالة الحكومة بالكامل ثم يحال المقصرون الى المحاكم المختصة، لكنها تحصل في العراق وتتكرر عدة مرات بلا رادع، وكأن أرواح الناس لاقيمة لها، ونحن على يقين بأن الجهات الحكومية لو كانت قد وضعت عقوبات رادعة بحق المقصرين الذين تسببوا بمثل هكذا كوارث سابقاً لما تكرر وقوعها".

وأشارت الى انها "تنتظر نتائج التحقيق خلال مدة أقصاها ثلاثة أيام، وبخلاف ذلك سنتخذ اجراءات من خلال عملنا النيابي ونقوم بسلسلة استجوابات من أدنى منصب الى أعلى منصب".

أخر الأخبار