• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الغزي يوجه الوزارات بتخصيص جزء من مخصصاتها لدعم الحوكمة الإلكترونية

الغزي يوجه الوزارات بتخصيص جزء من مخصصاتها لدعم الحوكمة الإلكترونية

  • 28-06-2021, 20:25
  • العراق
  • 327 مشاهدة
"Today News": بغداد

أكد الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزّي، اليوم الاثنين، أن الحكومة تولي مشروع الحوكمة أهمية بالغة، فيما وجه الوزارات بتخصيص جزء من مخصصاتها المالية السنوية لدعم مشروع الحوكمة الإلكترونية.

وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقت "Today News"، نسخة منه، إن "الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزّي، رأسَ اجتماع الفريق الاستشاري للجنة تنسيق وإدارة النشاط الحكومي باتجاه إنشاء الحوكمة الإلكترونية".

وبين الغزي وفقا للبيان، أن "الحكومة العراقية تولي مشروع الحوكمة أهمية بالغة؛ كونه سيسهم في تحديث عمل مؤسسات الدولة، وتطوير أدائها، كما يسهم في القضاء على الروتين وضبط البيانات، وتفكيك شبكات الفساد، ووجّه عدة توجيهات فنية وإدارية أبرزها: حث الوزارات على أن يكون جزءٌ من مخصصاتها المالية السنوية لدعم أقسام تقنية المعلومات ومشروع الحوكمة الإلكترونية".

وأضاف البيان، أن "الاجتماع ناقش الموضوعات المُدرجة على جدول أعماله، وتضمنت: عرض الهيكلية المُقترحة لمركز البيانات الوطني، وآلية إدارة المشاريع وتوزيع الملاكات وكيفية تشارك البيانات مع الوزارات، إلى جانب الاستماع للعرض بشأن مشروعَي البلدية الإلكترونية، وخارطة العراق"، مبينا أن "الاجتماع بحث التوصية الخاصة بإنشاء فريق القوانين والسياسات الرقمية للحوكمة الإلكترونية".

وتجدر الإشارة إلى أن "اللجنة المذكورة مشكلة استناداً إلى الأمر الديواني 22 لسنة 2020".

أخر الأخبار