• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

يونامي توضح حقيقة تصريحات بلاسخارت حول تأجيل الانتخابات

يونامي توضح حقيقة تصريحات بلاسخارت حول تأجيل الانتخابات

  • 28-06-2021, 20:22
  • العراق
  • 392 مشاهدة
"Today News": بغداد

اصدرت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)، اليوم الاثنين، توضيحا عن حقيقة تصريح رئيستها جينين بلاسخارت حول تأجيل الانتخابات.

وقالت البعثة في بيان تلقت "Today News"، نسخة منه، إن "التصريح الذي نسب لممثلة الامم المتحدة في العراق جنين بلاسخارت حول تأجيل موعد الانتخابات العراقية الى منتصف عام 2022، عار عن الصحة"، مبينة أن "نشاطاتنا اليومية مع نظرائنا العراقيين، تشعرنا بالاطمئنان إلى أن الهدف الأساسي مازال إجراء الانتخابات المبكرة في 10 تشرين الاول المقبل".

وأضافت، أن "جميع الاستعدادات تهدف لإجرائها بهذا الموعد النهائي وهذا إصرار رسمي لمسناه"، مشيرة الى أن "البعثة تحث جميع الشركاء على تحقيق ذلك".

وتابعت البعثة أن "الأمم المتحدة تدعم بشكل كامل رغبة الشعب العراقي في نظام سياسي يمثله فعلياً ويلبي احتياجاته وتقدم المشورة وتساعد حكومة العراق والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات، بناءً على طلبهم، في الاستعدادات للانتخابات حاليا، حيث إن هناك العشرات من موظفي الأمم المتحدة الدوليين والعراقيين يقدمون دعما كبيرا لاستعدادات المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في جميع أنحاء البلاد، بالإضافة إلى ذلك ستشكل البعثة فريقا لرصد الأحداث بما في ذلك يوم الانتخابات".

وذكرت البعثة أنه "هدفنا المشترك هو المساعدة في تعزيز الشفافية وإعادة بناء الثقة في المؤسسات والعمليات الانتخابية في العراق".

أخر الأخبار