• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

نائب يعلن انطلاق أولى القوافل باتجاه نينوى

نائب يعلن انطلاق أولى القوافل باتجاه نينوى

  • 25-05-2021, 15:14
  • العراق
  • 428 مشاهدة
"Today News": بغداد 

وجهت النائبة السابقة فيان دخيل، الثلاثاء، رسالة إلى الحكومة العراقية، بشأن نقل 150 عائلة من مخيم الهول السوري إلى مخيم الجدعة جنوب مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، فيما أعلن نائب عن المحافظة انطلاق عملية إجلاء العوائل صباح اليوم. 

وقالت دخيل في بيان "إلى الحكومة العراقية ودولة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي المحترم.. اليوم سوف يتم نقل ١٥٠ عائلة من عوائل الدواعش من مخيم الهول في سوريا إلى مخيم جدعة في جنوب الموصل،  ورغم اعتراضنا الشديد على هذه الخطوة ورغم كل محاولات منعها إلا أن هذه الصفقة تمت، لكن أن يتم نقل هؤلاء العوائل بعجلات حكومية وحماية ومرورها من داخل سنجار، فهذه إهانة كبيرة وكبيرة جدا لجراح الضحايا الذي مازال ينزف على الآلاف منهم، وصفعة أخرى في وجه الإنسانية وفي وجه الألم الذي مازلنا نعيشه". 

وتابعت، "لذا نطلب من القائد العام للقوات المسلحة أن لا تمر قوافل الدواعش على أرض سنجار الطاهرة وان يجدوا أي معبر آخر غير مقابرنا الجماعية ليمرروا عليها عوائل من دفنونا أحياء". 

من جانبه أعلن النائب عن محافظة نينوى شيروان الدوبرادني أن "الحافلات خرجت الساعة ٩ صباحاً من مخيم الهول السوري إلى محافظة نينوى ناحية القيارة مخيم الجدعة ١ تحديداً، وذلك عبر قضاء سنجار". 

وأضاف، "حيث تنقل ١١ حافلة ١٠٠ عائلة من أصل ٥٠٠ عائلة وافقت الحكومة الاتحادية على عودتها، وذلك بدون تنسيق أو علم لحكومة نينوى". 

 

 


أخر الأخبار