• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

هيئة رقابة حكومية: 99 بالمائة من دور رعاية المسنين الامريكية تعاني من تفشي وباء كورونا

هيئة رقابة حكومية: 99 بالمائة من دور رعاية المسنين الامريكية تعاني من تفشي وباء كورونا

  • 20-05-2021, 16:30
  • عربي ودولي
  • 291 مشاهدة
"Today News": متابعة

قالت هيئة رقابية حكومية أمريكية إن أكثر من 99 بالمائة من دور رعاية المسنين في جميع أنحاء البلاد تعرضت لتفشي فايروس كورونا ، مع استمرار الجائحة في العديد منها على مدى ثمانية أشهر.

ونقلت مجلة نيوزويك في تقرير عن مدير الرعاية الصحية في مكتب مساءلة الحكومة الأمريكية جون ديكن قوله إن ” اكثر من 99 بالمائة من دور رعاية المسنين اصيبت بتفشي جائحة كورونا في الفترة ما بين شهري ايار من عام 2020 الى كانون الثاني من عام 2021 “.

واضاف ان ” تاثير الوباء كان مدمرا جدا على دور الرعاية ويمثل نسبة 30 بالمائة من الوفيات كورونا المبلغ عنها لمراكز السيطرة على الامراض الانتقالية “.

ووجدت الهيئة أيضًا أن”  44 بالمائة عانوا من أربع حالات تفشي أو أكثر خلال الوباء وفقا لبيانات 13 الفا و 380 من دور الرعاية المعتمدة من قبل التأمين الصحي ، كما ان 94 بالمائة من الدور عانت من اكثر من حالة تفشي للوباء “، مشيرا الى أن ” 85 بالمائة من دور الرعاية استمر فيها التفشي لاكثر من خمسة اسابيع”.

واوضح ديكن قائلا ” ” من المرجح أن تشهد دور رعاية المسنين الكبيرة تفشي المرض لفترات طويلة بالتأكيد ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنها بطبيعتها معرضة بشكل أكبر لخطر الإصابة بحالة واحدة على الأقل ، ومن ثم المزيد من السكان الذين يمكنهم الاستمرار في هذا التفشي لفترة طويلة من الزمن “.

واشار الى ان ” الجانب المعيشي الجماعي منه هو حقًا جانب رئيسي من الوباء ، لكن دور رعاية المسنين كانت معرضة بشكل خاص لسببين آخرين”. “الأول هو مجرد مجموعة سكانية ضعيفة للغاية ، والثاني يكون كبار السن أكثر عرضة لخطر الإصابة أو التعرض لآثار خطيرة من الوباء “.


أخر الأخبار