• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

صحيفة امريكية : اكثر من 100 مليون امريكي معرضون لخطر الطقس العنيف

صحيفة امريكية : اكثر من 100 مليون امريكي معرضون لخطر الطقس العنيف

  • 4-05-2021, 15:31
  • عربي ودولي
  • 303 مشاهدة
"Today News":  متابعة
اكد تقرير لصحيفة يواس اي توداي الامريكية ، الثلاثاء، ان ضراوة الطقس العنيف بما في ذلك إعصار محتمل في منطقة أتلانتا عبر جنوب الولايات المتحدة الذي ضربته العاصفة يوم امس يضع اكثر من مئة مليون شخص في الولايات المتحدة بين مدن نيومكسيو الى ديلاوير في خطر الاعاصير والتقلبات العاصفة.

وذكر التقرير ان خبراء الارصاد الجوية حذروا من توقع المزيد من العواصف الشديدة في جنوب شرق البلاد هذا اليوم ، فيما قال مركز التنبؤ والارصاد إن الولايات المعرضة لخطر أكبر تشمل الكثير من ولايات لويزيانا وميسيسيبي وألاباما وتينيسي”.

واضاف ان ” التيار الكهربائي انقطع عن 37 الف شخص على الاقل مساء يوم امس في ولايات تكساس وجورجيا وفلوريدا، حيث ستشمل مخاطر العواصف هذا اليوم البرد والأمطار الغزيرة والفيضانات والأعاصير والرياح المدمرة والرياح السريعة التي تصل سرعتها إلى 75 ميلاً في الساعة”.

وقالت هيئة الأرصاد الوطنية إنه تم إصدار تحذير من إعصار لأجزاء من منطقة شارلوت بولاية نورث كارولينا وفي بلدة تومبكينزفيل بجنوب كنتاكي ، دمرت عاصفة شديدة ما يقدر بنحو 30 منزلاً وتسببت في سقوط الأشجار وخطوط الكهرباء”.

من جانبها خدمة الطقس أيضًا إن “العواصف الرعدية الشديدة المستمرة والأمطار الغزيرة قد تؤدي إلى هبوب رياح مدمرة وبَرَد كبير وبعض الأعاصير والفيضانات السريعة عبر أجزاء من السهول الجنوبية إلى وسط المسيسيبي ووديان أوهايو السفلية طوال النهار والمساء”. 


أخر الأخبار