• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

قبائل عربية تسيطر على مواقع للجيش الأمريكي شرقي سوريا

قبائل عربية تسيطر على مواقع للجيش الأمريكي شرقي سوريا

  • 22-04-2021, 18:27
  • عربي ودولي
  • 255 مشاهدة
"Today News": متابعة

سيطر أبناء القبائل العربية على مقار عسكرية لمسلحين موالين للجيش الأمريكي في مدينة القامشلي، وذلك ردا على هجوم شنه الأخيرون على أحياء المدينة ما أسفر عن ارتقاء طفل وإصابة آخرين.

وقال مراسل وكالة “سبوتنيك” في محافظة الحسكة: إن “اشتباكات عنيفة تجددت بين قوات الدفاع الوطني وأبناء العشائر العربية من طرف، مع المسلحين الموالين للجيش الامريكي من طرف أخر في محيط عدد من الاحياء في مدينة القامشلي بريف محافظة الحسكة شرقي البلاد، حيث تمكن ابناء العشائر من السيطرة على مقرين للتنظيم في حي حلكو”.

ونقل المراسل عن مصادر ميدانية أن: “قوات الدفاع الوطني وابناء العشائر العربية سيطروا على مدرستي (حسن باران) و(حلكو) بحي حلكو بمدينة القامشلي، وقاموا بطرد مسلحين تنظيم “قسد” منها عصر اليوم الخميس، وذلك بعد قيام مسلحي التنظيم الموالي للجيش الأمريكي بخرق الهدنة التي عقدت بين الطرفين فجر اليوم الخميس”.

وأضافت المصادر أن “المسلحين الموالين للجيش الأمريكي، كانوا قد استقدموا ظهر اليوم تعزيزات مباغته باتجاه الأحياء التي تقطنها القبائل العربية في مدينة القامشلي بريف الحسكة، وبدؤوا على الفور بالهجوم على (حي طيء)، ما أدى لمقتل طفل وإصابة مدنيين، وذلك من خلال استغلال انشغال ابناء العشائر بتشيع الشهيدين اللذان سقطا خلال اشتباكات يوم أمس الأربعاء”..

وأكدت المصادر أن “مسلحي قسد الموالين للجيش الأمريكي، تمكنوا في بداية الهجوم من الوصول الى مسافة قصيرة داخل الحي من جهة دوار الوحدة وتمركزوا فيها، مستغلين انشغال ابناء الحي بتشيع شهدائهم، وقبل وصول فريق من القيادة العسكرية السورية والقوات الروسية وممثلين عن تنظيم “قسد” إلى دوار الوحدة لتثبيت عملية التهدئة وازالة المظاهر المسلحة”.

وبعد ساعات من الاسترخاء أعقبت الهدنة التي تم إبرامها فجر اليوم، عاد عناصر قوات (الدفاع الوطني) السوري، وأبناء القبائل بالتجمع لتشكيل قوة دفاع عن الأحياء العربية في المدينة حيث وصلت تعزيزات كبيرة من ابناء القرى و العشائر الى الحي وباشروا معركة استعادة النقطة وتمكنوا من التقدم والسيطرة على مواقع جديدة في حي حلكو، بحسب المصادر.

وأضافت المصادر أن “المسلحين الموالين للجيش الاحتلال الامريكي قصفوا منازل المدنيين داخل الحي ومحيطه بقذائف الهاون و المدفعية، وذلك أثناء محاولتهم اقتحام الحي بأوامر وتوجيهات واضحة من جيش الاحتلال الامريكي”.


أخر الأخبار