• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

حزب الدعوة الاسلامية بمناسبة شهر رمضان: هذا ما على الحكومة فعله

حزب الدعوة الاسلامية بمناسبة شهر رمضان: هذا ما على الحكومة فعله

  • 13-04-2021, 12:24
  • العراق
  • 323 مشاهدة
"Today News": بغداد

اصدر حزب الدعوة الاسلامية، اليوم الثلاثاء، بياناً بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، فيما وجه رسالة الى الحكومة العراقية بخصوص هذه المناسبة.

وجاء في نص البيان:-

نهنىء الامة الاسلامية والشعب العراقي ونبارك لهم حلول الشهر الفضيل، شهر رمضان المبارك، ونسال الله سبحانه وتعالى ان يوفق الجميع لطاعاته ومرضاته ويمكنهم من اداء أعمال الخير والبر والاحسان.

واذ نتفيئ ظلال هذا الشهر المبارك، فاننا ندعو ونؤكد التزام القيم الايمانية والانسانية من طاعة وعبادة وتراحم وتزاور بين الناس والاحسان فيه للفقراء والمعوزين كما أراد الله سبحانه وتعالى، وان يكون فرصة لمزيد من التكافل الاجتماعي فيما بين الناس، فشهر رمضان الكريم محطة ايمانية كبرى تتجلى فيها الرحمة الالهية على عباده، ينتهلون فيه من فيض لطفه واحسانه كما يحب ان يحسن فيه لبعضهم البعض.

كما ندعو الحكومة الى الالتفات الى مصلحة المواطنين وخصوصا الطبقة المتوسطة والفقيرة وتسهيل سبل عيشهم وتوفير مايضمن كرامتهم واتخاذ اجراءات كفيلة بالتخفيف عنهم ومراعاة الظرف الاقتصادي والمالي الصعب نتيجة مارافق وباء كورونا من حظر شامل وجزئي وركود اقتصادي، وماتبعه من سياسات مالية واقتصادية حكومية مجحفة ألقت بتبعاتها السلبية على المواطنين كافة، وزادت من حدة الازمة وعمقتها، واخرها رفع سعر الصرف وتخفيض القيمة الشرائية لدخل المواطن مع قلة فرص العمل في القطاعين العام والخاص.

نسال الله سبحانه وتعالى ان ينزل فيه  على الشعب العراقي وسائر شعوبنا في المنطقة الخير والرحمة، ويعيده عليهم باليمن والبركة، ويوفقهم لاداء ما افترضه عليهم فيه من الطاعات ويجنبهم الوباء والبلاء ويمن على المرضى بالصحة وتمام العافية انه سميع مجيب.


أخر الأخبار