• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

المنتجات النفطية تكشف حالات التهريب المرصودة العام الماضي

المنتجات النفطية تكشف حالات التهريب المرصودة العام الماضي

  • 5-04-2021, 15:18
  • اقتصاد
  • 287 مشاهدة
"Today News": بغداد 


كشفت شركة توزيع المنتجات النفطية في وزارة النفط، اليوم الاثنين، عن رصدها أكثر من 45 حالة من أوكار التهريب المختلفة والمتاجرة بالمشتقات النفطية خلال العام الماضي.

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة حسين طالب في بيان، إن "ملاكات هيئة التفتيش التابعة للشركة رصدت من خلال جولاتها التفتيشية المختلفة في محافظات متفرقة أوكاراً تستخدم لتهريب المشتقات النفطية، وتم القاء القبض على المتورطين بهذا النشاط"، مبينةً أن "العمليات تمت بمساندة قوات من شرطة واستخبارات النفط والشرطة الاتحادية، وتمت مصادرة الكميات المضبوطة بشكل فوري".

وأضاف طالب، أن "الشركة عبر هيئة التفتيش قامت عام 2020 بنشاط نوعي على مستوى القطاع النفطي عموماً وله تبعات إيجابية حتى على الملف الأمني كون عمليات التهريب من النشاطات المشبوهة وتعتبر من مصادر التمويل غير القانونية ولا بد من التصدي لهكذا أعمال تؤثر على المستوى الاقتصادي للبلد".

من جهته، أوضح مدير هيئة التفتيش التابعة لشركة التوزيع علاء عدنان محمود أن "كوادر الهيئة تقوم بواجباتها على أكمل وجه لمتابعة حالات التهريب"، مؤكداً أن "تلك الحالات تنوعت حسب مواقعها فبعضها يتم في المنافذ التوزيعية وبعضها في الأماكن العامة من كراجات وغيرها، وتتم عملية الرصد من خلال مراقبة أي خلل ممكن أن يحدث في حركة المنتجات النفطية ومتابعة آلية وصولها للمواقع التوزيعية في المحافظات كافة بالإضافة الى الاعتماد على المعلومات الاستخبارية التي ترد عن طريق شرطة الطاقة".

ولفت محمود، إلى أن "الهيئة حال ورود المعلومات تشرّع إلى تشكيل لجان مشتركة مع الجهات ذات العلاقة لضبط تلك المخالفات وإحالة المخالفين والمتورطين الى القضاء".


أخر الأخبار