• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

صحة ديالى تكشف عن إقبال كبير في المحافظة للتلقيح ضد كورونا

صحة ديالى تكشف عن إقبال كبير في المحافظة للتلقيح ضد كورونا

  • 2-04-2021, 12:32
  • العراق
  • 480 مشاهدة
"Today News": متابعة 

أكدت دائرة صحة ديالى،اليوم الجمعة، أن لقاحات كورونا موجودة حاليا في المحافظة بـ 29 منفذاً.
وقال مدير دائرة الصحة في ديالى علي حسين التميمي، إن “وزارة الصحة قامت بتوفير اللقاحات من مناشئ عالمية مثل اللقاح الصيني (سينو فارم ) واللقاح البريطاني (استرازينكا) وهذه اللقاحات آمنة وفعالة جداً وأن صحة ديالى هي أول من تسلمت حصتها من اللقاح ،ومتوفرة حالياً في 29 مركزاً في عموم المحافظة”.
ودعا التميمي “المواطنين الى التطعيم عبر تلك المنافذ ،سواء عبر التسجيل الالكتروني أو مباشرة من خلال الذهاب الى المركز الصحي وأخذ اللقاح”، مبيناً أن”الوصول الى المناعة المجتمعية يجب فيها تلقيح من 70 الى 80 في المئة من المواطنين”.
وأضاف، أن “بعض الدول بدأت بهذه الخطوات ووصلت الى التخلص من الكمامات والإجراءات الوقائية الأخرى”، مشيراً الى أن “اللقاح متوفر وآمن وفعال ،ويمكن الحصول عليه وبكل سهولة”، لافتاً الى أن “الحملة التثقيفية مستمرة من أجل توعية المواطنين بأهمية أخذ اللقاحات الخاصة بكورونا خاصة ،وأن الوجبة الثانية من اللقاحات وصلت الى المحافظة وأصبحت متوفرة ،ومن النوعين الصيني والبريطاني، وأن الفئات التي لها الأولوية هي الكوادر الصحية والأجهزة الأمنية وكبار السن ،وأن اللقاح متوفر في جميع المراكز الصحية ومجاني حتى بدون تذكرة المستوصف ولكل أقضية المحافظة، ولم تسجل حتى الآن أي حالة سلبية جراء أخذ اللقاح “.
وأشار الى أن “دائرة صحة ديالى قامت بتدريب وتطوير قدرات كوادرها الصحية في مجال خزن اللقاحات وإجراء الفحوصات عبر المختبرات الخاصة ،وأصبح بالإمكان إجراء 2500 مسحة يومياً”.
بدوره قال مدير قسم الصحة العامة في ديالى الدكتور نبيل فاضل: إن “دائرة صحة ديالى استطاعت أن تسيطر على الفيروس ومضاعفاته ،وتقليل نسبة الوفيات من خلال الخدمات التي تقدمها المؤسسات الصحية في المحافظة وحسب البروتوكولات العلاجية التي أقرتها وزارة الصحة”.

أخر الأخبار