• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

مصادر: الكويت تدعم بقوة استضافة العراق لخليجي 25 وتقرر التصويت له

مصادر: الكويت تدعم بقوة استضافة العراق لخليجي 25 وتقرر التصويت له

  • 1-04-2021, 20:49
  • رياضة
  • 420 مشاهدة
"Today News": متابعة 
 كشفت مصادر ان الكويت أعطت تأكيداً على أن صوتها في اجتماع الاتحادات الخليجية المقبل، سيمنح لملف البصرة لاستضافة بطولة الخليج المقبلة "خليجي 25".

وقالت المصادر، إن "الشيخ أحمد اليوسف رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، أبلغ الجانب العراقي بشكل واضح وصريح، أن صوت بلاده سيكون لدعم ملف البصرة، في اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية، الذي سيعقد في الـ26 من الشهر الحالي".
وأشارت إلى أن "اليوسف أكد أنه سيعمل كذلك على إقناع بقية الاتحادات، على منح العراق حق الاستضافة، لكون بلاد الرافدين تستحق تنظيم هذه المسابقة، للمرة الثانية بعد نسخة بغداد عام 1979".
وأوضحت المصادر ذاتها أن رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، أكد للمسؤولين العراقيين، أن زيارتهم الأخيرة لمدينة البصرة، خلال اللقاء الودي الذي جمع الأزرق الكويتي وأسود الرافدين، في الـ27 من شهر كانون الثاني/يناير الماضي، أثبت أن الوضع الأمني في المدينة العراقية المجاورة أصبح مستقراً، وأن البنى التحتية الرياضية على أعلى المستويات، ولا يجد أي سبب يدعو لحرمان العراق من حقه الطبيعي، في احتضان خليجي 25".
وكان رئيس الهيأة التطبيعية لاتحاد الكرة، أياد بنيان، قال أمس ان "البصرة جاهزة بدرجة كبيرة لاستضافة بطولة خليجي 25 والمتبقي لمسات بسيطة، ولدينا الوقت الكافي لاستكمال تلك اللمسات، لاسيما وأن ملف البصرة يحظى بدعم كبير من رئيس الوزراء بشكل شخصي.
وقال ان "انسحاب قطر أمام العراق لن ينساه الجمهور العراقي، وليس غريب على الأشقاء في بلدان الخليج بدعمنا، وقطر اتخذت موقفا إيجابيا ومهما، ولا شك أن الدول الأخرى لن تبخل في منح صوتها للعراق لاحتضان البطولة".
وأكد ان "انسحاب قطر سيدفعنا للاجتهاد من أجل العمل بجد لاستكمال كل متطلبات البطولة، لا سيما وأن ملعب الميناء سيكون جاهزا للخدمة وفنادق المدينة الرياضية جاهزة ولا يوجد ما يعكر صفو ملف البصرة".

أخر الأخبار