• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

العراق والسعودية يوقعان خمس اتفاقيات مشتركة

العراق والسعودية يوقعان خمس اتفاقيات مشتركة

  • 31-03-2021, 21:49
  • عربي ودولي
  • 477 مشاهدة
"Today News": بغداد 

وقع العراق ،الاربعاء، مع الجانب السعودية خمس اتفاقيات ومذكرات تفاهم مشتركة خلال زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى الرياض.
وذكر مكتب الكاظمي في بيان له ان ، "الوفد العراقي برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي وقع خلال زيارته الرسمية الى المملكة العربية السعودية، عددًا من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع الجانب السعودي الذي رأس وفده ولي عهد المملكة العربية السعودية محمد بن سلمان.
واضح انه " جرت مراسم توقيع إتفاقية لمنع الإزدواج الضريبي بين حكومة جمهورية العراق وحكومة المملكة العربية السعودية، وقعها عن الجانب العراقي وزير المالية علي علاوي، فيما وقعها عن الجانب السعودي وزير المالية السعودي.
وتابع " ووقع وزير المالية السيد علي علاوي إتفاقية تمويل الصادرات السعودية، ووقعها عن الجانب السعودي الرئيس التنفيذي المكلف للصندوق السعودي للتنمية".
واضاف انه " جرى كذلك توقيع اتفاقية مشتركة للتعاون في مجال التخطيط التنموي للتنويع الاقتصادي وتنمية القطاع الخاص، وقعها عن الجانب العراقي وزير التخطيط السيد خالد بتال".

 واشار" كما تم توقيع مذكرة للتعاون المشترك بين دار الكتب والوثائق الوطنية في جمهورية العراق، و دار الملك عبد العزيز في المملكة العربية السعودية، وقعها عن الجانب العراقي وزيرة الاعمار والاسكان ".
ولفت الى انه "تم توقيع ايضا مذكرة تفاهم بين شبكة الاعلام العراقي وهيئة الاذاعة والتلفزيون السعودية، وقعها عن الجانب العراقي الامين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، فيما وقعها عن الجانب السعودي وزير الإعلام السعودي/ رئيس مجلس ادارة هيئة الإذاعة والتلفزيون"

أخر الأخبار