• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

إسرائيل تنشر بطاريات صواريخ باتريوت في ايلات خشية من صواريخ انصار الله

إسرائيل تنشر بطاريات صواريخ باتريوت في ايلات خشية من صواريخ انصار الله

  • 22-03-2021, 10:04
  • عربي ودولي
  • 358 مشاهدة
"Today News": بغداد

كشف تقرير لصحيفة جيروزاليم بوست العبرية ان الكيان الصهيوني نشر بطاريات من نظام الدفاع الجوي باتريوت بالقرب من مدينة ايلات على خليج العقبة جنوب الكيان خشية من تهديدات الصواريخ والطائرات المسيرة لحركة انصار الله الحوثيين.

وذكر التقرير ان ” مقاطع فيديو نشرتها وسائل التواصل الاجتماعي تويتر وتلغرام بالاضافة الى حساب منفصل على موقع تويتر يسمى ” ايلينت نيوز” والذي يبحث في مصادر استخباراتية مفتوحة المصدر وجود بطاريات من صواريخ باتريوت بالقرب من مدينة ايلات ، فيما اشارت الى عدد آخر من البطاريات لم تظهر في التصوير”.

من جانبه رفض الجيش الصهيوني التعليق على اسباب نشر البطاريات قائلا في بيان له ” نحن لانعلق على التقارير المتعلقة بالانتشار في أنظمة الدفاع الجوي ” حيث شككت البعض من المصادر العسكرية الصهيونية في حقيقة وجودها قبل عدة اشهر”.

واوضح التقرير ان ” البطاريات مزودة بانظمة رادارات جديدة لزيادة قدرات التعريف لمجموعة واسعة من المواقع والأهداف التي يشتبه بها في شبه جزيرة سيناء والأردن والبحر الأحمر”.

وبين التقرير ان ” الولايات المتحدة تقوم بدعم انظمة الدفاع الجوي الصهيوني من طراز القبة الحديدية وانظمة رافائيل دايفيد ، التي تنتجها في الولايات المتحدة مع شركة رايثيون الشهيرة للصناعات الجوية “.

واشار التقرير الى أن ” لدى حركة انصار الله صواريخ باليستية يصل مداها الى 800 كيلومتر مما يضع الكيان الصهيوني في متناول اليد كما ان تلك الطائرات بدون طيار قد احدثت الخراب في الآونة الأخيرة في منشآت الطاقة السعودية كما تم يوم الجمعة مهاجمة مصفاة نفط بالقرب من الرياض بست طائرات بدون طيار تابعة للحركة”.


أخر الأخبار