• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

المالية النيابية تعلن اهم معالجات الموازنة وموقفها من سعر صرف الدولار

المالية النيابية تعلن اهم معالجات الموازنة وموقفها من سعر صرف الدولار

  • 16-03-2021, 16:00
  • العراق
  • 283 مشاهدة
"Today News": بغداد

أكدت عضو اللجنة المالية عن كتلة سائرون النيابية ماجدة التميمي، الثلاثاء، (16 اذار 2021)، أن تغيير سعر صرف الدولار ليس من صلاحية لجنتها، فيما أعلنت أهم المعالجات التي تمت في موازنة 2021.

وقالت التميمي، في بيان،  "عملنا على مدار شهريين متتابعين بكل جد واجتهاد لإعداد موازنة تخدم أبناء الشعب العراقي وتسير باتجاه تعضيد الاقتصاد المحلي"، مبينةً أنها "ساهمت بتخفيض النفقات إلى الحد الأدنى بل ووضعت الحلول الملائمة التي تلبي تطلعات الجماهير وتضع حد لمعاناة الكثير من الشرائح".

وأضافت التميمي أن "من بين أهم المعالجات التي تمت في موازنة 2021 ‪ هي ما يخص المحاضرين وموظفي العقود والاجراء وذوو التخصصات الطبية وشبكة الحماية الاجتماعية وغيرهم كثير"، داعيةً إلى "الإسراع بإدراج مشروع قانون الموازنة على جدول أعمال مجلس النواب لغرض التصويت عليه".

وأوضحت التميمي أن "اتخاذ القرارات المهمة التي تخص السياسة المالية تحتاج إلى تأني والأخذ بنظر الاعتبار لجميع طبقات المجتمع"، مشيرةً إلى أن "على الحكومة أن تراعي في مسألة تغيير سعر الصرف الطبقات الهشة وذوي الدخل المحدود كونه يؤثر بشكل كبير على حياتهم اليومية ويضاعف من معاناتهم".

وأكدت التميمي أن "تغيير سعر صرف الدولار مقابل الدينار هو ليس من صلاحية اللجنة المالية النيابية بل هو حصرًا مرتبط بالبنك المركزي العراقي"، مشيرةً الى "وجود جهات مفلسة سياسيًا تحاول بين الحين والآخر عبثًا تضليل الرأي العام بأخبار كاذبة وتصريحات ملفقة بغية تحقيق أهداف ومكاسب دنيئة".


أخر الأخبار