• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

مكتب خامنئي يعلق علي لقاء السيستاني مع بابا الفاتيكان.. مبعث عزة للإسلام

مكتب خامنئي يعلق علي لقاء السيستاني مع بابا الفاتيكان.. مبعث عزة للإسلام

  • 10-03-2021, 18:14
  • ---
  • 444 مشاهدة
"Today News": متابعة 
علق مكتب المرشد الإيراني علي خامنئي، الأربعاء، على المضامين التي وردت في بيان اللقاء الذي جمع المرجع الاعلى علي السيستاني مع بابا الفاتيكان. 

وقال مساعد العلاقات الدولية في المكتب في بيان نشرته وسائل إعلام إيرانية، إن "مواقف آية الله السيد السيستاني عند لقائه بابا الفاتيكان حكيمة وأصبحت مبعث عزة للإسلام". 

وأضاف أن "وعي سماحة السيد السيستاني في لقائه بابا الفاتيكان كان مبعثا للفخر والاعتزاز".

ونشر مكتب السيستاني، السبت (06 آذار 2021)، تفاصيل لقاء المرجع الأعلى بالحبر الأعظم، البابا فرنسيس، في المدينة القديمة بمحافظة النجف، بعد لقاء دام نحو 55 دقيقة. 

وذكر المكتب في بيان أن "سماحة السيد السيستاني، التقى بالحبر الاعظم (البابا فرنسيس) بابا الكنيسة الكاثوليكية ورئيس دولة الفاتيكان، ودار الحديث خلال اللقاء حول التحديات الكبيرة التي تواجهها الانسانية في هذا العصر ودور الإيمان بالله تعالى، وبرسالاته، والالتزام بالقيم الأخلاقية السامية في التغلب عليها". 

وأضاف البيان، أن "سماحة السيد تحدث عمّا يعانيه الكثيرون في مختلف البلدان من الظلم، والقهر، والفقر، والاضطهاد الديني والفكري، وكبت الحريات الأساسية، وغياب العدالة الاجتماعية، وخصوصاً ما يعاني منه العديد من شعوب منطقتنا من حروب وأعمال عنف وحصار اقتصادي، وعمليات تهجير وغيرها، ولا سيما الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة". 

وبيّن بيان مكتب المرجع، أن "سماحته أشار إلى الدور الذي ينبغي أن تقوم به الزعامات الدينية والروحية الكبيرة في الحد من هذه المآسي، وما هو المؤمل منها من حثّ الأطراف المعنيّة ـ ولا سيما في القوى العظمى ـ على تغليب جانب العقل والحكمة ونبذ لغة الحرب، وعدم التوسع في رعاية مصالحهم الذاتية على حساب حقوق الشعوب في العيش بحرية وكرامة". 

ووصل بابا الفاتيكان فرنسيس، السبت، إلى منزل المرجع الديني الأعلى علي السيستاني في أهم أحداث الزيارة التاريخية إلى العراق. 

واستقبل البابا في شارع الرسول وسط المدينة القديمة (6 آذار 2021) بإطلاق طيور بيضاء، فيما قال مراسلنا إن البابا التقى بالمرجع الأعلى في اجتماع مغلق.     


أخر الأخبار