• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

التخطيط: التربية أول وزارة تختبر نظام الرقم الوظيفي

التخطيط: التربية أول وزارة تختبر نظام الرقم الوظيفي

  • 4-03-2021, 10:36
  • العراق
  • 450 مشاهدة
"Today News": بغداد

أعلنت وزارة التخطيط، الخميس (4 آذار 2021)، أن وزارة التربية ستكون أولى الوزارات التي ستختبر نظام "الرقم الوظيفي"، مبينةً أن النظام سيتضمن بيانات كاملة عن موظفي الدولة وسيعالج جميع المشكلات ومنها "مزدوجو الرواتب والفضائيون".

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي إن "اللجنة التي شكلت برئاسة وزير التخطيط ومجموعة من الجهات بشأن الرقم الوظيفي، تواصل عملها منذ بداية العام من خلال تشكيل فرق جوالة من الجهاز المركزي للإحصاء لمراجعة الوزارات والمحافظات لإكمال البيانات الخاصة بالموظفين في وزارات الدولة".

وأضاف الهنداوي، أن "عدم وجود عدد حقيقي للموظفين في الدولة يخلق مشكلة بالجانب المالي، لذلك فان الرقم الوظيفي أو هذه المنصة ستتضمن بيانات كاملة عن موظفي الدولة وستعطي صورة دقيقة، وعندئذ يمكن معالجة جميع المشكلات ومنها مزدوجو الرواتب والفضائيون"، مبيناً انَّه "سيتم ربط هذا النظام مع البطاقة الوطنيَّة الموحدة البايومتري".

ومضى الهنداوي إلى القول: "تم اختيار وزارة التربية كأولى الوزارات لاختبار هذا النظام، لأنها تضم أكبر عدد من الموظفين وفي جميع المحافظات"، لافتاً إلى أن "اللجنة أعطيت مهلة لنصف العام الحالي لإكمال عملها الذي لا يزال مستمراً لاستكمال بيانات الموظفين".

وكان وزير التخطيط خالد بتال النجم أكد، الثلاثاء (23 شباط 2021)، أن الوزارة تعمل على استكمال جميع الآليات لإنجاز مشروع الرقم الوظيفي الخاص بالموظفين.


أخر الأخبار