• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

البنتاغون يعترف بامتلاك ايران أعظم ترسانة باليستية في الشرق الاوسط

البنتاغون يعترف بامتلاك ايران أعظم ترسانة باليستية في الشرق الاوسط

  • 20-11-2019, 20:46
  • عربي ودولي
  • 134 مشاهدة


متابعة: "Today News"

الاعتراف بفشل كل اجراءات الحظر الامريكية والغربية على ايران للحد من قدراتها الدفاعية، عبرت عنه وكالة الاستخبارات الامريكية، في تقرير تم الكشف عنه.

 

وقالت الوكالة إن القوات المسلحة الايرانية استطاعت أن تطور ترسانتها الباليستية حجما ونوعا، وذلك باعتراف وزارة الدفاع الامريكية البنتاغون الذي كشف عن أن الصواريخ الايرانية تطورت وازدادت دقتها وفعاليتها خلال السنوات القليلة الماضية وباتت ترسانة ايران الباليستية الأهم في الشرق الاوسط.

 

ورأت وكالة الاستخبارات العسكرية في تقرير لها تحت عنوان "القوة العسكرية لإيران"، أن ايران "تمتلك برنامجا ضخما لتطوير الصواريخ، رغم كل ما بذلته الدول الغربية من جهود خلال العقود الماضية" للحد من ذلك حسب تعبيرها.

 

وأشارت الى ان غياب سلاح الجو الحديث بحسب الخبير بالشؤون الايرانية في الوكالة كريستيان ساوندرز، هو الذي جعل ايران تصنع صواريخ باليستية وتطورها بحيث تستطيع أن تمتلك قوة قتالية ضخمة لردع اعدائها عن مهاجمتها. ولفت ساوندرز ان لدى طهران اكبر عدد من الصواريخ في الشرق الاوسط تتضمن شريحة ضخمة ذات المدی القصير جدا، والصواريخ القصيرة المدى والمتوسطة التي يمكن ان تطال أهدافا في مجمل منطقة الشرق الاوسط حتى مسافة ألفي كيلومتر.

 

وحذر الخبير في وكالة الاستخبارات الامريكية من خطورة رفع الحظر عن السلاح في ايران معتبرا أن رفع الحظر عنها سيقدم لها فرصة لشراء اسلحة حديثة حرمت منها طيلة عقود من الزمن بحسب قوله.

أخر الأخبار

مقالات

أمس, 14:01 وحدة العراق بانتظار الشيعة

حافظ آل بشارة

21-10-2020, 12:13 التعايش السلمي

محمد عبد الجبار الشبوط

19-10-2020, 14:26 " لحم الخروف معروف "!!

أ . د. عبدالكريم الوزان