• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الصحة ترد على ’الشائعات’ : تعاقدنا على ١٦ مليون جرعة من لقاحات كورونا

الصحة ترد على ’الشائعات’ : تعاقدنا على ١٦ مليون جرعة من لقاحات كورونا

  • 25-02-2021, 18:36
  • العراق
  • 373 مشاهدة
"Today News": بغداد 

أكدت وزارة الصحة، الخميس، تعاقدها لتوريد 16 مليون جرعة من لقاحات كورونا.  

وقالت الوزارة في بيان تلقته  "Today News" "ردًّا على ما دوّنه الكاتب أياد السماوي وعلى ما ذكره في فضائية U tv بتأريخ ٢٤ شباط ٢٠٢١ نبيّن بأن وزارة الصحة والبيئة تعاقدت على ١٦ مليون جرعة من لقاحات كورونا وأن تجهيزها سيبدأ خلال أيام، وقد دفع العراق المبالغ اللازمة ومن خلال القنوات الرسمية والبالغة ١٦٩ مليون دولار الى مرفق كوفاكس".

واضافت، أن "العراق وقع اتفاقية مع شركة فايزر بايونتك وننتظر إقرار البرلمان لهذه الاتفاقية وتفاصيلها القانونية، كما تعاقد العراق مع شركة سينوفارم الصينية وسيبدأ تجهيزه قريبًا بعد استكمال الإجراءات".

وتابعت، "تؤكد الوزارة إتمام التعاقد على ١٦ مليون جرعة جاهزة وستبدأ الشحنات بالوصول للعراق تباعًا خلال أيام، كما ستتعاقد الوزارة مع شركات أخرى قيد اجراءات  إقرار لقاحاتها حاليًا من قبل الهيئات العلمية المختصة".

ولفتت إلى أن "الوزارة ملتزمة بتلقيح جميع الفئات المستهدفة وضمن الأولويات التي حددها خبراء الصحة العامة لحين تحقيق أعلى نسبة ضمن الشعب العراقي".

وأكدت "على اعتماد المصادر الرسمية المسؤولة للمعلومة وعدم إثارة الشائعات التي تضلل الرأي العام في هذه الأوقات الحساسة وتتحمل كافة الجهات التبعات القانونية لنشر أي معلومة غير صحيحة".

وأوضحت وزارة الصحة، الخميس، ان موعد وصول الشحنة الاولى من لقاحات كورونا سيكون يوم السبت القادم. 

وذكر المتحدث باسم الوزارة سيف البدر في بيان له ان "الطائرة الخاصة ستتحرك يوم السبت القادم ان شاء الله وستصل الوجبات الاولى بعدها تباعاً، وسننوه عن كل مرحلة لحضراتكم".   

ودعا البدر الى "اعتماد المصادر الرسمية والمخولة للمعلومة".   

 


أخر الأخبار