• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

جدل الموازنة يستمر ومصدر نيابي يؤكد: لا جلسة لهذا الأسبوع

جدل الموازنة يستمر ومصدر نيابي يؤكد: لا جلسة لهذا الأسبوع

  • 23-02-2021, 21:42
  • العراق
  • 372 مشاهدة
"Today News": بغداد 

 نفى مصدر نيابي، وجود جلسة لمجلس النواب خلال هذا الأسبوع الجاري.

وذكر المصدر ، "لا توجد جلسة برلمانية هذا الأسبوع وكان مقرر لها ان تعقد الخميس المقبل لكن عدم الاتفاق على مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2021 حال دون ذلك".

وأضاف انه "من المقرر ان تتم الجلسة في الأسبوع المقبل".

وكان النائب الثاني لرئيس مجلس النواب بشير الحداد قال اليوم ان "الفصل التشريعي {الحالي} لا ينتهي قبل التصويت على الموازنة".

وأعلنت اللجنة المالية النيابية، اليوم الثلاثاء، عن إكمال المسودة شبه النهائية لمشروع قانون الموازنة، وقد ارسلت كتابا يوم ١٥ شباط الجاري لرئاسة مجلس النواب تذكر فيه انها قد أكملت المسودة شبه النهائية لمشروع موازنة ٢٠٢١ وان النقطة الوحيدة المعلقة هو النص الخاص بالتزامات اقليم كردستان والذي تم ذكر تفاصيله في المادة ١١ من مشروع القانون.

لكن سرعان ما رد الحداد على ذلك بالقول، أن "النسخة الأخـيرة والمعدلة لقانون الموازنة الاتحادية لعام 2021 لم تصل هيئة رئاسة المجلس من اللجنة المالية النيابية حتى الآن".

وأوضح، ان "هناك وفداً من حكومة أقليم كردستان سيصل قريباً إلى بغداد لإستكمال جولة المفاوضات بين بغداد وأربيل بشأن حصة الأقليم من قانون الموازنة".

وكشف ممثل حكومة إقليم كردستان في بغداد فارس عيسى اليوم الثلاثاء عن إرجاء زيارة وفد حكومة الإقليم المفاوض إلى العاصمة حتى إشعار آخر لحين عرض مشروع قانون الموازنة العامة للتصويت في مجلس النواب.


أخر الأخبار