• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

​ موظفين فضائيين ..التربية تسترجع أكثر من 4 مليار دينار لخزينة الدولة

​ موظفين فضائيين ..التربية تسترجع أكثر من 4 مليار دينار لخزينة الدولة

  • 15-02-2021, 20:32
  • العراق
  • 509 مشاهدة
"Today News": بغداد 
اعلنت وزارة التربية، اليوم الاثنين، عزمها على انهاء ملف الموظفين الفضائيين والوهميين ، مؤكدة استرجاعها أكثر من 4 مليار دينار لخزينة الدولة.

وذكر المكتب الاعلامي للوزارة في بيان تلقته "Today News" ان "شعبة التقطاع الوظيفي في المديرية العامة للتخطيط التربوي التابعة لوزارة التربية نظمت مؤتمرا حول التقاطع الوظيفي ودوره في حصر الموظفين الفضائيين والوهميين ومكافحة الفساد الإداري والمالي"، مشيرا الى حضور المدراء العامين للتربية في المحافظات لهذا المؤتمر الذي اقيم على قاعة أحمد بن فضلان بمبنى الوزارة" .

واضاف ، ان "المؤتمر سلط الضوء على مضامين لائحة ومسؤولية كل موظف ، والذي يتوجب عليه الالتزام والتعهد بتطبيق التعليمات تجنباً للمسائلة الإدارية والمحاسبة القانونية ، وان يؤدي واجباته بكل نزاهة وإخلاص" ، لافتاً الى ان "لجنة التقاطع الوظيفي في وزارة التربية استطاعت رصد نحو 37 ألف حالة مخالفة لدى الموظفين، وتمكنت من استرجاع مبلغ مالي قُدر بأربعة مليارات وثمانمائة مليون دينار عراقي لخزينة الدولة" .

وتابع البيان ، ان "المؤتمر شهد طرح جملة من الاراء ووجهات النظر حول ضرورة التشدد على الحلقات القيادية، والزام الموظفين بتطبيق القوانين النافذة في انجاز الواجبات المناطة بهم"، مبينا ان "وزارة التربية اشارت الى وجود تنسيق بين وزارت الدفاع والداخلية والعمل والشؤون الاجتماعية والمالية ، اضافة الى ديوان الرقابة المالية الاتحادي لتحقيق الهدف الذي يخدم الصالح العام".

يشار الى ان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أثنى في وقتٍ سابق على جهود وزارة التربية في هذا الملف ، داعيا الوزارات الاخرى لان تحذوا حذوها للقضاء على هذه الظاهرة السلبية في جميع المؤسسات" .


أخر الأخبار