• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

نائب بدولة القانون يقترح حلا لإنهاء الخلاف على الموازنة

نائب بدولة القانون يقترح حلا لإنهاء الخلاف على الموازنة

  • 12-02-2021, 13:41
  • العراق
  • 658 مشاهدة
"Today News": بغداد 
 
قدم النائب عن ائتلاف دولة القانون، منصور البعيجي، الجمعة ، مقترحا لإنهاء الخلاف على قانون موازنة 2021، بالتصويت عليها وفق "الأغلبية" السياسية.

وطالب البعيجي، في بيان له ، "رئاسة مجلس النواب لتحديد موعد عقد جلسة للتصويت على قانون موازنة العام الحالي وعدم تأخير اقرارها اكثر، خصوصا وانها تأخرت كثيرا لذلك يجب الاسراع بعقد جلسة من اجل التصويت على قانون الموازنة بأسرع وقت" .


وأوضح، أن "التعديلات التي تم اجراؤها على قانون الموازنة من قبل اللجنة المالية كبيرة، وقد غيرت الكثير بمضمون الموازنة واصبحت جاهزة للتصويت حسب تصريح اللجنة المالية، عدا فقرة حصة اقليم كردستان التي تعتبر المشكلة الوحيدة بالموازنة" .


وأضاف، أن "حصة إقليم كردستان هي المشكلة الأزلية بقانون الموازنة في كل عام تعاد نفس المشكلة، ولا يوجد حل لهذا الامر بسبب عدم التزام حكومة الاقليم بما عليهم لذلك لا يمكن أن تتأخر الموازنة ويجب ان تعرض للتصويت عليها بالأغلبية السياسية كونه الحل الوحيد مع حكومة اقليم كردستان" .


وأردف، أن "التصريحات الأخيرة لمسرور البرزاني بعدم تسليم النفط الى بغداد، تؤكد عدم رغبة حكومة الاقليم بحل هذه المشكلة وباعتبارنا ممثلين عن محافظاتنا الوسط والجنوب فإننا غير مستعدين أن نسلم واردات محافظاتنا الى حكومة اقليم كردستان" .


ورأى أن "الحل الوحيد لهذه المشكلة ان تحدد رئاسة مجلس النواب موعدا لعرض قانون الموازنة للتصويت بالأغلبية السياسية لإنهاء هذه المشكلة لأن حكومة اقليم كردستان تماطل ولا نية لها  بحل هذا الملف ولا يمكن تأخير الموازنة اكثر".


وحمل اقليم كردستان مسؤولية التأخير "بسبب مماطلته بتسليم وارداته اسوة بالمحافظات الاخرى وتمرير الموازنة بالاغلبية السياسية الحل الناجع كما حصل بتمرير قانون الاقتراض من دون الاقليم".

أخر الأخبار