• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

كنا: اتفاق سياسي على إجراء انتخابات مبكرة في أسرع وقت ممكن

كنا: اتفاق سياسي على إجراء انتخابات مبكرة في أسرع وقت ممكن

  • 17-11-2019, 19:42
  • العراق
  • 609 مشاهدة

بغداد : "Today News"

كشف رئيس كتلة الرافدين النيابية يونادم كنا، عن اتفاق سياسي على إجراء انتخابات برلمانية مبكرة في أسرع وقت ممكن.

وقال كنا في تصريح صحفي، ان "عدة اجتماعات عقدت بالأيام الماضية كان آخرها اجتماع عقد ليلة السبت في المنطقة الخضراء، ضم قادة الصف الأول، وجرت مناقشة ملف التظاهرات، وكان هناك إجماع على شرعية التظاهرات وعلى أحقية المواطن المتظاهر وضرورة التغيير والمعالجات السريعة".

وأضاف، أنه "تم الاتفاق على خارطة طريق لتلبية مطالب المتظاهرين، بخصوص إصلاح وضع النظام السياسي من خلال إجراء انتخابات مبكرة بعد إقرار قانون انتخابات جديد ومفوضية جديدة، وكذلك قانون الأحزاب".

وتابع كنا، أنه "تم الاتفاق على تنفيذ بعض المطالب الآنية، من ملاحقة الفاسدين ومحاربة الفساد، وهذا الأمر يقع على عاتق السلطة التنفيذية والتشريعية، وكذلك القضائية، ويوجد تنسيق بين هذه السلطات".

وكشف رئيس كتلة الرافدين النيابية أنه "لغاية الآن لم يتم التوصل إلى موعد محدد لإجراء الانتخابات المبكرة، فتحديد موعدها يتعلق بإنجاز بعض الإجراءات التشريعية والتنفيذية، وعلى رأسها قانون الانتخابات وشكل المفوضية الجديد".

ولفت كنا الى أن "هناك شبه إجماع على إجراء الانتخابات المبكرة بأسرع وقت، من أجل الخروج من الأزمة التي تمر بها البلاد، لكن تحديد الموعد يعتمد على إكمال الإجراءات التشريعية والتنفيذية لإجراء تلك الانتخابات".

أخر الأخبار