• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

طهران: لا توجد اعراض جانبیة لدى متطوعي لقاح كورونا الإيراني

طهران: لا توجد اعراض جانبیة لدى متطوعي لقاح كورونا الإيراني

  • 4-02-2021, 12:23
  • عربي ودولي
  • 334 مشاهدة
"Today News": متابعة

أعلن المسؤول المشرف على اجراء الابحاث السريرية للقاح كورونا الايراني “محمد رضا صالحي”، ان معظم المتطوعين الذين خضعوا للمرحلة الاولى من الاختبارات البشرية المتعلقة باللقاح، لم تظهر عليهم اية اعراض جانبية خطيرة وهم بصحة جيدة حاليا.

واوضح “صالحي” ان المرحلة الاولى من الاخبارات البشرية للقاح المضاد لفيروس كورونا الايراني تجري في ظروف مناسبة وجيدة.

واضاف، ان الاعراض التي ظهرت على المتطوعين بعد تلقي اللقاح في البلاد، هي طبيعة وتظهر عقب تطعيم اي لقاح يتم انتاجه من خلال ابطال مفعول الفيروس؛ مؤكدا انه لم تكن لحد الان اية مضاعفات مقلقة في مسار الابحاث المتعلقة بهذا اللقاح.

وتابع هذا المسؤول بوزارة الصحة الايرانية، ان عملية التطعيم التجريبية للقاح كورونا الايراني اجريت على معظم المتطوعين، على ان يتم حقن اخرين منهم خلال الاسبوعين المقبلين.

واشار الى ان نتائج الابحاث والاجراءات المتخذة حول لقاح كورونا الايراني، ستسلم الى وزارة الصحة ومنظمة الغذاء والدواء الوطنية من اجل التاييد، ومن ثم الانتقال الى المرحلة الثانية من الابحاث السريرية ذات الصلة.

وأكد صالحي، ان المرحلة الثانية من الاختبارات البشرية للقاح كورونا الايراني سيخضع لها 500 متطوع؛ مردفا انه رغم النتائج الايجابية المحققة لحد الان لكن مازال الوقت مبكرا من اجل الاعلان عن نسبة المناعة التي سيولدها هذا اللقاح.


أخر الأخبار