• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الشهداء النيابية والتعليم العالي تنسقان لمؤتمر يدعم ضحايا البعث والارهاب

الشهداء النيابية والتعليم العالي تنسقان لمؤتمر يدعم ضحايا البعث والارهاب

  • 24-01-2021, 20:51
  • العراق
  • 501 مشاهدة
"Today News": بغداد 

طالب  رئيس لجنة الشهداء النيابية , عبد الاله النائلي, اليوم الاحد , بتنفيذ النصوص القانونية لقوانين العدالة الانتقالية وانصاف ذوي الشهداء والسجناء السياسيين وجميع الضحايا المغطاة بقوانين خاصة التي لها الاولوية  .

وطالب النائلي خلال جلسة استضافة مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي , على اعداد منهاج جرائم البعث المنصوص عليه في قانون مؤسسة  الشهداء و معالجة الاطاريح المتضمنة تمجيد فكر البعث وطاغيته ومناقشة  مسودة  المؤتمر المزمع عقده في الوزارة لضحايا البعث والارهاب ,داعياً لشمول ذوي الشهداء والسجناء السياسيين من خريجي المعاهد الفنية والتعليم المهني في الجامعات والكليات الانسانية .

من جهته  بين عضو لجنة الشهداء والسجناء السياسيين ,خلف عبد الصمد  اثناء جلسة الاستضافة  الى ان" وزارتي التربية والتعليم هما مفصل هام من مفاصل التغيير للعراق الجديد لكون المجتمع يحتاج الى ثقافة جديدة لمحو ثقافة البعث التي سادت في تلك الحقبة المظلمة التي نعيش اثارها ومعاناتها لغاية الان".

وشدد خلف عبد الصمد  ,على موضوع الاطاريح التي كتبت لتمجيد الطاغية وحزبه معتبرا اياها  بغير المستحقة  للقب الاستاذية  ضمن الهيئة التدريسية لكي لا تكون مادة تدريسية مستقبلا  موكدا ًعلى اهمية عقد مؤتمر في الوزارة لتحقيق الاهداف المعنوية المنصوص عليها في قوانين العدالة الانتقالية ".

فيما كشف وزير التعليم العالي ,على ضرورة الاهتمام بشريحة  ذوي الشهداء  كونه استحقاق قانوني لهم  موكدا على استعداد الوزارة بإيجاد الحلول السريعة لا نجاز المعوقات التي تواجه تنفيذ قوانين العدالة الانتقالية وتقديم الخدمات لذوي الشهداء والسجناء السياسيين وفق القوانين النافذة".



أخر الأخبار