• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الهجرة تبحث أسباب حالات الانتحار في مخيمات النزوح

الهجرة تبحث أسباب حالات الانتحار في مخيمات النزوح

  • 19-01-2021, 22:32
  • العراق
  • 410 مشاهدة
"Today News": بغداد 

ترأست وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة إيفان فائق جابرو اليوم اجتماع لجنة دراسة أسباب حالات الانتحار في العراق في مقر الوزارة بالعاصمة بغداد.

وشارك في الاجتماع مدير عام دائرة تمكين المرأة في الامانة العامة لمجلس الوزراء السيدة يسرى كريم محسن، ومستشار الشؤون الإستراتيجية  في مستشارية الأمن الوطني سعيد نعمة الجياشي، ووكيل الوزارة كريم النوري، فضلا عن منسقة الشؤون الإنسانية في العراق ممثل بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق السيدة ايرينا فوياشكوفا .

واوضحت جابرو في مستهل الاجتماع أن تشكيل اللجنة يأتي :” بتوجيه من دولة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بحسب الامر الديواني ذي الرقم ٤ لسنة ٢٠٢١ ، لمناقشة ودراسة أسباب حالات الانتحار وازديادها ووضع الحلول اللازمة لمعالجتها وتحشيد الدعم المحلي والدولي للحد منها خصوصا في مخيمات النازحين”.

واوضحت ان ” اللجنة ستباشر بعملها بزيارة خمس مخيمات للنازحين في إقليم كوردستان وجمع عدة تقارير عن حالات الانتحار التي شهدتها بعض المخيمات وتقديم دراسة مستفيضة عن الموضوع والوقوف على الأسباب الحقيقية التي تؤدي الى هذه الظاهرة ومن ثم تقديم الحلول اللازمة وكيفية معالجتها ” .

وطالبت جابرو المنظمات الدولية والمحلية العاملة في المجال الصحي لتكثيف برامج التأهيل النفسي للنساء ضحايا العنف سيما العاملة في مخيمات النزوح ، داعية في الوقت نفسه الإسراع في إكمال إجراءات تأهيل قضاء سنجار في غرب نينوى، وإنهاء نزوح هذه العوائل بتوفير مستلزمات العودة الطوعية .


أخر الأخبار