• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الصميدعي يرد على تكذيب الصحة لأصابته بكورونا المتحور

الصميدعي يرد على تكذيب الصحة لأصابته بكورونا المتحور

  • 12-01-2021, 00:15
  • العراق
  • 692 مشاهدة
"Today News": بغداد 
 رد المحلل السياسي، ابراهيم الصميدعي، على تكذيب وزارة الصحة والبيئة، عن إصابته بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا "المتحور".

وقال الصميدعي في منشور على صفحته في الفيسبوك مخاطباً مدير عام دائرة الصحة العامة في الوزارة، رياض الحلفي الذي نفى مزاعم الأول قائلاً "جيد انك تعرف ان السلالة الجديدة او التحول الجديد في الفيروس لا تكتشفه أجهزة الفحص الموجودة في العراق".
وأضاف "اذا كان عليك ان تشكرني لانني تحملت الحرج الاجتماعي والعزلة الاجتماعية  لكي اتبرع ان اكون عينة لتنبيه الدولة والمجتمع والجهاز الطبي لتحديث منظومته الطبية".
وتابع الصميدعي "المدير العام، لست طبيبا ولا بايولوجيا ليعرف اني مصاب ولست عالما لاعرف ان أجهزة الفحص القديمة لم تعد تكتشف التحول الجديد، لكني أعرف أعراض كورونا وقد جربتها وقد أشرف على متابعة حالتي أربعة من أفضل أطباء العراق في الاختصاص ولدي نتائج فحوصات مختبرية عرضت عليهم وعلى بايلوجيين آخرين خارج وداخل العراق وأكدوا الاصابة" منوهاً "ما قلت سابقا صحيح ومن شرف المواطنة والمسؤولية".
وكانت وزارة الصحة والبيئة، ردت على المحلل السياسي ابراهيم الصميدعي الذي أعلن إصابته بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا كأول حالة إصابة من نوعها تُسجل في العراق.
وقال مدير عام دائرة الصحة العامة، رياض الحلفي في تصريح صحفي، "نتساءل كيف هو عرف ان إصابته بفيروس كورونا المتحور؟، لاسيما واننا لا نمتلك الإمكانية لكشف هذه الإصابة بالسلالة الجديدة وعليه إثبات ذلك".
وأضاف "فحوصاتنا لا تعطي نوع السلالة وانما تشخص فقط حالة الاصابة موجبة أم سالبة، ونأمل ان يجيب علينا هذا المحلل عن كيفية معرفة ذلك وأين أجرى هذا الفحص؟".

أخر الأخبار