• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

بالتزامن مع "معركة وشيكة".. السفن التجارية تهجر الموانئ العراقية

بالتزامن مع "معركة وشيكة".. السفن التجارية تهجر الموانئ العراقية

  • 7-01-2021, 13:46
  • العراق
  • 424 مشاهدة
"Today News": بغداد 

 كشف عضو مجلس النواب العراقي كاظم الحمامي، عن هجرة السفن التجارية للموانئ ومغادرتها مياه الخليج، عازياً ذلك إلى الأوضاع "المربكة" التي تمر بها موانئ حوض الخليج هذه الأيام. موجود أيضاً في: سياسة كشف عضو مجلس النواب العراقي كاظم الحمامي، عن هجرة السفن التجارية للموانئ ومغادرتها مياه الخليج، عازياً ذلك إلى الأوضاع "المربكة" التي تمر بها موانئ حوض الخليج هذه الأيام.

ونشر الحمامي مقطع فيديو في صفحته الرسمية بالفيسبوك، ذكر فيه أن "السفن التجارية تهجر الموانئ وتغادر مياه الخليج"، عازياً السبب في ذلك إلى "الأوضاع المربكة التي تمر بها موانئ حوض الخليج هذه الأيام، والتي تمثلت بتناقص أعداد السفن التجارية بالتزامن مع الانتشار المرعب للغواصات وحاملات الطائرات والفرقاطات التي تجوب مياه الخليج جيئة وذهاباً، وكأنها تعد العدة لخوض معركة وشيكة الوقوع في المنطقة".

وأشار الحمامي إلى "حالة الذعر التي شغلت تفكير الموردين والمصدرين وشركات خطوط الشحن البحري، والتي ربما لجأت الى الموانئ البديلة تحسباً لأي طارئ قد يعصف بالمنطقة ويقلب عاليها سافلها".

 واضاف، ان"مؤشرات السفن سجلت انخفاضاً ملحوظاً في معظم الموانئ الخليجية، لكنه انخفاض غير معلن، بمعنى ان الفضائيات العربية كلها تجنبت القيام بأي تغطية إعلامية لما يجري على أرض الواقع، ربما لأنها لا تريد الإثارة حتى لا تتهم بالتحريض، وربما لديها توجيهات بإلتزام الصمت، وربما لا تريد إفزاع الرأي العام، وربما لاعتبارات أخرى لا نعرفها".

ولفت إلى أن "الغريب بالأمر ان رجال المال والاقتصاد لم يتطرقوا أيضاً لغياب السفن عن مكانها الطبيعي في أحواض الموانئ الخليجية التي كانت تعج بها حتى الأسبوع الماضي".



أخر الأخبار