• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

قلق ينتاب الموظفين بسبب “الاستقطاع” .. مالذي سيحدث للرواتب اذا تأخرت الموازنة ؟

قلق ينتاب الموظفين بسبب “الاستقطاع” .. مالذي سيحدث للرواتب اذا تأخرت الموازنة ؟

  • 5-01-2021, 10:30
  • اقتصاد
  • 539 مشاهدة
"Today News": متابعة 
نفت اللجنة المالية النيابية، اليوم الثلاثاء، وجود استقطاع في رواتب الموظفين لشهر كانون الثاني، مشيرة الى أن الرواتب ستوزع وفق آلية 1 /12.

وقال عضو اللجنة جمال كوجر، في تصريحات صحفية انه “لا يحق للحكومة بأي شكل من الأشكال تطبيق الاستقطاعات التي وضعتها في موازنة 2021 إلا بعد التصديق عليها من قبل البرلمان”.

واضاف أن “رواتب كانون الثاني ستوزع وفق آلية 1 / 12 كما حصل في رواتب الاشهر الماضية لحين إقرار الموازنة”، مبينا ان “اللجنة المالية بمجرد ان تتسلم الموازنة ستكثف من اجتماعاتها لحين
إقرارها”.

ولفت الى ان “البرلمان سيدخل في عطلته التشريعية الشهر المقبل، ولكنه قد يذهب باتجاه عقد جلسة طارئة لاقرار الموازنة”، مشيرا الى ان “اللجنة تحتاج إلى 20 يوما لاكمالها”، مبينا ان “الكثير من بنود وأرقام الموازنة سيتم تغييرها وبعلم الحكومة لتفادي الطعن لدى القضاء”.

وتابع: ان “هناك مجموعة عوامل تحدد الفترة الزمنية التي يحتاجها البرلمان من اجل التصويت على الموازنة بعد ان أرسلتها الحكومة الى المجلس”، فيما اكد “العوامل التي تؤخر وتسرع التصويت على الموازنة تتمثل بدقة الأرقام الواردة في نص الموازنة وكذلك مدى عدالة توزيع الواردات بين المحافظات والاقليم وكذلك جلسات اللجنة المالية مع كل من لديه مبالغ في هذه الموازنة”.

واوضح: ان “البرلمان وفي حال كان لديه صلاحيات لاجراء التخفيض والمناقلات فأن أي مناقلات من وزارة الى أخرى ينبغي ان يكون بعد الحديث مع تلك الجهات وبالتالي فأن تخفيض المبالغ والمناقلات يحتاج الى جلسات مع الجهات ذات العلاقة التي وضعت الأرقام في نصوص الموازنة“.

من جانبها أكدت عضو 

أخر الأخبار