• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

كتلة دولة القانون تبحث التطورات السياسية والتظاهرات وتشيد بدور المرجعية

كتلة دولة القانون تبحث التطورات السياسية والتظاهرات وتشيد بدور المرجعية

  • 12-11-2019, 22:00
  • العراق
  • 739 مشاهدة
بغداد: "Today News "
عقدت كتلة ائتلاف دولة القانون النيابية اجتماعا، اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي .
وتم خلال اللقاء بحسب بيان للكتلة، بحث ومناقشة عدد من الملفات السياسية والأمنية ، فضلا عن الاحداث التي رافقت حركات الاحتجاج الشعبية في بغداد وعدد من المحافظات .
واضاف البيان، انه"تم التاكيد على ضرورة الاسراع في تلبية مطالب المتظاهرين من قبل السلطة التنفيذية ، ودعوة المتظاهرين الى الحفاظ  على سلمية مظاهراتهم من المخربين للممتلكات العامة والخاصة، وعدم الاعتداء على القوات الأمنية، وفي ذات الوقت مطالبة الاجهزة الامنية بحماية المتظاهرين والابتعاد عن استخدام القوة المفرطة .
وشدد المجتمعون على أهمية تفعيل المبادرة التي اطلقها السيد رئيس ائتلاف دولة القانون في فتح حوار بين قادة حركة الاحتجاج والأطراف المخولة تخويلا كاملا من الحكومة ، معربين استعدادهم للتعاون مع القوى السياسية في البلاد للعمل على إجراء إصلاحات شاملة ، تسهم في إقرار القوانين التي تلبي احتياجات الشعب العراقي .
واعربت كتلة ائتلاف دولة القانون عن رفضها لـ”سياسة التشديد التي تتبع ضد وسائل الاعلام مطالبة بـتوفير بيئة صحفية ملائمة للإعلام الوطني الحر .
كما طالبت الكتله وسائل الاعلام بالالتزام المهني وعدم تجاوز المساحات التي تحددها الحرية الصحفية وأطر الديمقراطية ، ولتكون العلاقة بين الدولة واجهزتها ووسائل الاعلام إيجابية تعاونية وواقعيه بعيدا عن الخلافات والتوترات .
ونوه المجتمعون بالدور التوجيهي للمرجعية الدينية العليا وحرصها على الحفاظ على امن وسلامة البلاد فى هذه الظروف الحساسة .

أخر الأخبار