• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الخدمات النيابية :استكمال 80% من الإجراءات الفنية المتعلقة بقطار بغداد المعلق

الخدمات النيابية :استكمال 80% من الإجراءات الفنية المتعلقة بقطار بغداد المعلق

  • 21-12-2020, 09:54
  • العراق
  • 366 مشاهدة
"Today News": بغداد 

أكدت لجنة الخدمات والاعمار النيابية، الاثنين، أنها تسعى لحسم ملف مشروع قطار بغداد المعلق، بأسرع وقت ممكن، فيما بينت استكمال 80 بالمئة من الاجراءات الفنية.

وقال رئيس اللجنة وليد السهلاني ، ان “اللجنة اتفقت مع وزارة التخطيط على ذهاب القروض التي تمنح للعراق الى المشاريع الاستراتيجية بضمنها قطار بغداد المعلق”، مؤكداً “رفض اللجنة تمويل اي مشروع ثانوي من تلك القروض». واضاف ان “تمويل المشروع يعد من النقاط المهمة”.

وأضاف السهلاني، أن “الشركة الفرنسية التي اخذت على عاتقها المشروع معنية بشكل او باخر بهذا الموضوع، ومن خلال متابعة اللجنة مع الوزارة فان هناك اجراءات لتسريع انجاز كل ما يتعلق بهذا المشروع من ناحية التمويل». وعلل السهلاني اسباب تأخير تنفيذ المشروع الى البيروقراطية الادارية، موضحا ان “الشركة التي قدمت عرضها للعراق هي نفسها التي أنجزته في الامارات».

ولفت الى ان “القطار المعلق كان بمسؤولية امانة بغداد وعدم حسم ملفه ادى الى تحويله للمحافظة، التي تلكأت بإنجازه هي الاخرى كونه يحتاج الى مؤسسة مركزية قادرة على الانجاز، ما حدا بالأخيرة الى تحويل جميع الملفات والمخططات الى وزارة النقل التي اخذت على عاتقها المشروع وتشكيل لجنة برئاسة وكيل الوزارة الاداري»، مشيرا الى ان “اللجنة ستبذل قصارى جهدها لحسم الملف خلال الدورة النيابية الحالية».

 

 



أخر الأخبار