• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

ممثلة الامم المتحدة بعد لقائها السيستاني: لا يمكن تحول العراق لساحة تصفيات سياسية

ممثلة الامم المتحدة بعد لقائها السيستاني: لا يمكن تحول العراق لساحة تصفيات سياسية

  • 11-11-2019, 12:46
  • العراق
  • 799 مشاهدة

بغداد: "today news"

قالت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة، جينين بلاسخارت، الاثنين ، ان المرجعية قلقة من عدم جدية القوى السياسية اجراء الإصلاحات، فيما لفتت الى ان العراق لن يكون ساحةً للصراع بين البلدان.

وذكرت بلاسخارت في مؤتمر صحفي عقب لقائها المرجع الأعلى في النجف، علي السيستاني، إن المرجعية تؤكد أن المتظاهرين لن يعودوا إلى منازلهم، قبل تحقيق جميع مطالبهم.

وأشارت نقلاً عن المرجع، إلى أن "الرئاسات الثلاث إن لم يكونوا قادرين على تحقيق مطالب المتظاهرين فلا بد من سلوك طريق آخر".

وشددت المرجعية، بحسب بلاسخارت، على أنه "لا يمكن ان يكون العراق ساحة للتصفيات السياسية ويجب احترام سيادته من الجميع.

ولفتت الى "ضرورة عدم استخدام العنف لأي سبب كان". مطالبة "مرّةً اخرى بمحاسبة المتسببين بهذا العنف، داعية " الى وقف الاعتقالات والخطف فوراً، وضرورة العمل على اصلاحات حقيقية بمدة معقولة، مع ضرورة اجراء قانون موحد".

وأكدت بلاسخارت، أن "الامم المتحدة تتابع ما حصل خلال الاسابيع الماضية، وان غضب وسخط كبيرين في الشارع نتيجة عدم تقديم الخدمات لمدة 16 سنة، مشيرة الى أن "الناس لديها امال كبيرة بتحقيق المطالب".

وتابعت: "نقوم بتقارير موثوقة للكف عن هذا العنف وندعو الاخرين للتدخل"، مؤكدةً على "سيادة العراق دائماً، ونقدم المشورة من خلال مراقبة الاحداث".

واردفت، أنها "تسعى لتقدم العراق الى الامام"، لافتة الى أن "الوقت الحقيقي حان لتنفذ السلطات العراقية ما يطلبه المتظاهرون".

أخر الأخبار