• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

تقرير أمريكي.. ترامب مازال ينكر خسارته ويهدد!

تقرير أمريكي.. ترامب مازال ينكر خسارته ويهدد!

  • 17-12-2020, 15:22
  • عربي ودولي
  • 341 مشاهدة
"Today News": متابعة

كشفت شبكة سي أن أن الامريكية في تقرير لها ، الخميس، أن الرئيس الامريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب مازال حتى الان ينكر خسارته بالانتخاب الرئاسية، وقد أخبر بعض مستشاريه أنه لن يغادر البيت الأبيض في يوم تنصيب جو بايدن رئيسا.

ونقلت الشبكة في تقرير عن احد مستشاريه قوله إن ” ترامب يتميز من الغيض ، لكنه سيغادر ، وهو ناقم على الموضوع “، مشيرا الى ان ” قلة فقط من يعتقدون ان ترامب سوف يتابع بالفعل تهديداته بالبقاء في البيت الأبيض”.

واضاف التقرير ” لقد مرت ستة اسابيع منذ ان اعلنت نتيجة الانتخابات بفوز بايدن ولم يعترف ترامب حتى الآن بخسارته، فيما اعترف بعض الجمهوريين الذين تأخروا عن الاعتراف ، ولا سيما زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل ، بفوز بايدن هذا الأسبوع بعد أن أكدت الهيئة الانتخابية ذلك، ومع ذلك ، يواصل ترامب الادعاء بأن بايدن سرق الانتخابات من خلال تزوير واسع النطاق للناخبين ، وهي نظرية قال حتى المدعي العام المنتهية ولايته إنها غير مدعومة بالأدلة”.

وتابع التقرير ان ” ترامب قام بتجميد المستشارين والمساعدين الذين حاولوا حمله على قبول الخسارة، فيما قال احد المساعدين الذي قال إنه اعتاد التحدث إلى ترامب بانتظام ، إن الرئيس لم يرد على المكالمات منذ أن حاول إقناعه بإعادة تقييم موقفه من النتائج”.

واوضح احد مستشاري ترامب قائر قائلا ” لقد تلقّى الكثير من المعلومات المضللة لدرجة أنني أعتقد أنه يعتقد بالفعل أن هذا الشيء قد سُرق منه”، فيما بينت مصادر متعددة أن ترامب أوضح للموظفين أنه لا يريد التحدث عما إذا كان سيحضر حفل تنصيب بايدن أم لا” وقد رفض البيت الابيض التعليق على تصرف ترامب .


أخر الأخبار