• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

التعليم العالي تقييم اليوم الأول من العام الدراسي للجامعات

التعليم العالي تقييم اليوم الأول من العام الدراسي للجامعات

  • 6-12-2020, 22:46
  • العراق
  • 418 مشاهدة
"Today News": بغداد 

 قيمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاول من العام الدراسي للجامعات الحكومية والاهلية والمعاهد الذي انطلق صباح الاحد بمشاركة قرابة 800 ألف طالب وطالبة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، حيدر العبودي، ان" الطلبة  سجلوا اليوم تفاعلا كبيرا مع بداية انطلاق العام الدراسي حيث استقبلت اكثر من 100 مؤسسة بين جامعات حكومية واهلية ومعاهد اعداد كبيرة ضمن مسارين فرضتها وزارة التعليم واقرتها اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية".

واوضح، ان" المسارين تقوم على اليات التعليم المدمج الذي يزواج بين اعطاء المعرفة عن طريق المنصات الالكترونية والتعليم الحضوري وكذلك بين التخصصات التطبيقية والعملية التي تتطلب نوعا من التدريب مثل {الطبية والصحية والهندسية} ضمن سقف زمني لا يتجاوز اليومين".

 واضاف العبودي ان" الوزارة اعلنت جاهزيتها للعودة الى الدراسة وهذا متوقف على تطور الموقف الوبائي لكورونا".

وبما يخص التنسيق مع اليونسكو والمنظمات والجامعات الدولية، بين العبودي ان" التنسيق مع اليونسكو تحديداً بدأ منذ بداية 2020 ومستمر حتى اللحظة وحضيت تجربة العراق في العام الدراسي المنصرم باشادة".

وختم العبودي" سمعة الشهادة العراقية مازالت حاضرة ولم تتأثر، والجامعات لها حضورها في التصنيفات العالمية".

واعلنت وزراة التعليم العالي والبحث العلمي، صباح الاحد، بدء قرابة 800 ألف طالب وطالبة عامهم الدراسي الجديد في الكليات والمعاهد الحكومية والأهلية.


أخر الأخبار