• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

تظاهرات السليمانية.. نائب يدعو بغداد للتدخل: أوقفوا سرقة رواتب الإقليم

تظاهرات السليمانية.. نائب يدعو بغداد للتدخل: أوقفوا سرقة رواتب الإقليم

  • 3-12-2020, 21:27
  • العراق
  • 482 مشاهدة
"Today News": متابعة 

علق النائب عن تحالف الفتح كريم عليوي، الخميس ، على تعرض الموظفين المتظاهرين في السليمانية لما وصفها بعمليات قمع من قبل قوات الامن هناك بسبب مطالبتهم بصرف رواتبهم، اسوة بباقي موظفي العراق.

وقال عليوي، في حديث صحفي "اننا ندعم كل التظاهرات الحقة والمشروعة في المدن العراقية كافة، ونرفض اي اعمال قمع ضد المتظاهرين، وما حصل في السليمانية أمر مرفوض، ويجب منع تكرار هكذا اعمال ضد التظاهرات السلمية، التي تطالب فقط بالحقوق، التي من واجب حكومة الاقليم توفيرها".

وأضاف أن "الحكومة الاتحادية، مطالبة بالتدخل بقضية صرف رواتب موظفي الاقليم، من خلال توطين تلك الرواتب، فهذه الخطوة، سوف تمنع سرقة الرواتب من قبل الجهات المتنفذة، وسوف تصل الرواتب لموظفي الاقليم كباقي موظفي المحافظات العراقية، خصوصاً ان هذا الخيار مدعوم من قبل البرلمان، وحتى مدعوم من قبل الشعب الكردي، الذي يعاني من فساد وسرقة الجهات المتنفذة في الاقليم".

وتظاهر المئات من الموظفين في محافظة السليمانية، وخرج آخرون بوقفات احتجاجية، الخميس (3 كانون الأول 2020)، احتجاجاً على استقطاع الرواتب وتأخرها.

ووزعت حكومة كردستان، اليوم، رواتب الموظفين المتأخرة منذ أكثر من شهرين، ونفذت قراراً باستقطاع ما نسبته 21 بالمئة من الرواتب، ومع ذلك، فإن موظفي الصحة في الإقليم هم من تسلموا الرواتب حتى الآن.

أخر الأخبار