• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

خبير أمني: حكومة المالكي استطاعت اخراج الامريكان بشكل تام وعلى الحكومة الحالية اتباع نهجها

خبير أمني: حكومة المالكي استطاعت اخراج الامريكان بشكل تام وعلى الحكومة الحالية اتباع نهجها

  • 19-11-2020, 14:08
  • العراق
  • 839 مشاهدة
"Today News": خاص

أكد الخبير الأمني، صالح التميمي، اليوم الخميس، ان حكومة رئيس الوزراء الأسبق، نوري المالكي، استطاعت وبقرارات حازمة من إخراج القوات الأمريكية من العراق بشكل تام، وعلى  الحكومة الحالية اتباع نهجها بطريقة التفاوض الناجح والحزم لأخراجهم .
وقال التميمي، في حديث ل"today news"، ان "قرارات الحكومة الحالية، ضعيفة ومتعاونة مع واشنطن بشكل كبير، فضلا عن ان الإدارة الأمريكية هي من ترسم خارطة الطريق لها " .
وبين ان "قرار البنتاغون حول وجود ٣٠٠٠ جندي أمريكي في العراق، في ظل الوضع الراهن ربما يكون صحيحا، لكن في الأيام المقبلة سيزيد هذا العدد ليصل إلى ٥٠٠٠ جندي، أو ينخفض بنسب قليلة، لأن جميع القرارات التي تتخذها واشنطن مدروسة لوقت بعيد".
وأوضح التميمي، ان "بقاء ٢٥٠٠ جندي في العراق خلال هذه الفترة، أمر طبيعي، لكن بالنهاية لن تنسحب جميع القوات من العراق مهما كلف الأمر"، لافتا إلى ان "الكاظمي يتحمل مسؤولية وجود القوات الاجنبية في البلاد، خصوصا ان البرلمان صوت على قرار خروج تلك القوات، قبل عدة شهور، ليبقى القرار بيد الحكومة وهي ملزمة بتنفيذه".
وأشار إلى ان "يجب على الحكومة الحالية أن تدخل بمفوضات مع الدول التي ماتزال قواتها موجودة بالعراق بغية خروجهم بشكل سريع، بالاضافة الى ان حكومة الكاظمي تتحمل مسولية بقاء القوات الامريكية في العراق وانتهاك السيادة".

أخر الأخبار