• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

برلماني: حكومة المالكي أعادت هيبة الدولة

برلماني: حكومة المالكي أعادت هيبة الدولة

  • 10-11-2020, 14:16
  • العراق
  • 913 مشاهدة
"Today News": خاص

أكد عضو مجلس النواب، كاطع الركابي، اليوم الثلاثاء، إنه لا يوجد هناك وجه تشابه بين الحكومة التي كان يترأسها، رئيس الوزراء الأسبق، نوري المالكي، والحكومات المتعاقبة التي خلفته، لافتا الى انها تمكنت في وقتها من اعادة هيبة الدولة واخراج القوات الأميركية.
وقال الركابي، في حديث خص به "today news"، ان "لا يوجد هناك وجه تشابه بين حكومة المالكي والحكومات المتعاقبة التي جاءت بعده، بغض النظر عن قضية الموصل لأنها قضية دولية جاءت لإحباط الكثير من القضايا ضد العراق وسيادته، ولم تكن القضية متعلقة بأمر آخر ابدا".
وأوضح ان "داعش ومن معه جاؤوا بعد تداعيات خروج القوات الأمريكية من العراق، خصوصا ان امريكا لم تخرج من اي بلد دخلت اليه، لكن العراق الوحيد الذي تمكن من إخراج القوات الأمريكية في تلك الفترة، فضلا عن ان امريكا اعترفت بنفسها هي من أسست داعش ومكنته بالأسلحة".
وبين الركابي، انه "على جميع المستويات لم تأتي حكومة مثل حكومة المالكي، والشارع العراقي يشهد بذلك، لما كان ينعم بالمال والأمان"، مضيفا ان "المالكي إعادة هيبة السلطة العراقية إلى مكانها".
وتابع ان "المالكي تمكن ٨٠% من القضاء على الطائفية، لكن للأسف ان جميع قادة المكونات الموجودة داخل البلاد، لا يريدون قائدا قويا يحكم العراق، لأنه لا يترك لهم مجالا للفساد وللعب بمقدرات الشعب العراقي"، مشيرا الى ان "جميع الحكومات التي خلفت حكومة المالكي شهدت نهبا وسلبا لم يشهده البلد من قبل".

أخر الأخبار