• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

وفد من حكومة كوردستان في بغداد لتأمين رواتب موظفي الإقليم

وفد من حكومة كوردستان في بغداد لتأمين رواتب موظفي الإقليم

  • 16-11-2020, 16:59
  • العراق
  • 543 مشاهدة
"Today News": بغداد

أعلنت حكومة إقليم كوردستان، يوم الاثنين، عن إرسال وفد حكومة إلى العاصمة العراقية بغداد لتبحث تأمين رواتب موظفي الإقليم، غير أنها لم تحدد موعد الزيارة.

وقال المتحدث باسم الحكومة جوتيار عادل، في تصريحات لعدد من وسائل الإعلام، إن "حكومة كوردستان ستعلن موعد الزيارة واعضاء الوفد قريباً".

وفي سياق آخر، أشار عادل إلى أن "ممثلين عن حكومة الاقليم سيشاركون في اجتماع برلمان اقليم كوردستان المقبل الذي كان من المقرر ان يعقد غداً الثلاثاء وتم تأجيله الى اشعار آخر".

وأضاف أن "حكومة الإقليم ستجهز كل الوثائق الضرورية لإعداد تقرير شامل عن الوضع المالي والاتفاق المبرم مع الحكومة الاتحادية لعرضها على البرلمان".

وأوضح عادل أنه "في حال ارسلت بغداد 320 مليار دينار لاقليم كوردستان وقتها وزارة المالية ستعلن عن جدول توزيع الرواتب".

وكان المتحدث باسم رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي احمد ملا طلال، اشار في تصريحات له امس الأحد، إن الحكومة لا تقبل الإضرار بموظفي الإقليم بسبب الخلافات السياسية، في إشارة لتصويت البرلمان العراقي على قانون العجز المالي بمعزل عن النواب الكورد.

وقال ملا طلال، إن "فقرة رواتب موظفي الإقليم لم تمر بقانون الاقتراض، موضحا ً الاتفاق بين الحكومة والإقليم دفع 320 مليارا إلى الإقليم".

وأضاف أن تلك المبالغ محسوبة وفقا لموازنة 2019، كما أن الحكومة الحالية تستقطع حصة 250 ألف برميل والواردات الاتحادية من حصة الإقليم".


أخر الأخبار