• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

هيئة كبار العلماء السعودية تعلن ’الإخوان’ جماعة إرهابية

هيئة كبار العلماء السعودية تعلن ’الإخوان’ جماعة إرهابية

  • 10-11-2020, 21:16
  • عربي ودولي
  • 502 مشاهدة
"Today News": بغداد 

أعلنت هيئة كبار العلماء في السعودية، الثلاثاء، أن جماعة الإخوان المسلمين جماعة "إرهابية" لا تمثل منهج الإسلام وإنما تتبع أهدافها الحزبية المخالفة للاسلام. 

وقالت الهيئة في بيان، نشرته وكالة الانباء السعودية , إن "كل ما يؤثر على وحدة الصف حول ولاة أمور المسلمين من بث شبه وأفكار، أو تأسيس جماعات ذات بيعة وتنظيم، أو غير ذلك، فهو محرم بدلالة الكتاب والسنة"، مضيفة "في طليعة هذه الجماعات التي نحذر منها جماعة الإخوان المسلمين، فهي جماعة منحرفة، قائمة على منازعة ولاة الأمر والخروج على الحكام، وإثارة الفتن في الدول، وزعزعة التعايش في الوطن الواحد، ووصف المجتمعات الإسلامية بالجاهلية، ومنذ تأسيس هذه الجماعة لم يظهر منها عناية بالعقيدة الإسلامية، ولا بعلوم الكتاب والسنة". 

وبينت أن "غاية هذه الجماعات هو الوصول إلى الحكم، ومن ثم كان تاريخ هذه الجماعة مليئاً بالشرور والفتن، ومن رَحِمها خرجت جماعاتٌ إرهابية متطرفة عاثت في البلاد والعباد فساداً مما هو معلوم ومشاهد من جرائم العنف والإرهاب حول العالم". 

واشارت الهيئة الى أنه "مما تقدم يتضح أن جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية لا تمثل منهج الإسلام، وإنما تتبع أهدافها الحزبية المخالفة لهدي ديننا الحنيف، وتتستر بالدين وتمارس ما يخالفه من الفرقة وإثارة الفتنة والعنف والإرهاب". 

وحذرت الهيئة من "هذه الجماعة ودعت الى عدم الانتماء إليها أو التعاطف معها"". 

 

 


أخر الأخبار