• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

غداً الخميس.. أمطار غزيرة وتحذير من السيول في هذه المناطق

غداً الخميس.. أمطار غزيرة وتحذير من السيول في هذه المناطق

  • 4-11-2020, 21:38
  • العراق
  • 819 مشاهدة
"Today News": متابعة  
حذر متنبئ جوي، من أمطار غزيرة وسيول محتملة بعدد من المدن العراقية، غداً الخميس.

وقال صادق عطية في منشور على صفحته في الفيسبوك "الآن جبهــة المنخفض الجبهـوي الباردة تستعد لعبــور ســواحل بلاد الشام نحو اليابسة وتوقعات بهطول أمطار غزيرة جداً على لبنان وسوريا وفلسطين هذه الليلة وفجر الخميس".
وأضاف "كذلك نلاحظ سحب مُقدمة المنخفض الممطـــرة بدأت تغطـي عمــوم مناطق غرب وشمال البلاد واجزاء من مناطق وسط البلاد، وستشهد هذه المناطق وضمنها العاصمة بغداد وبابل وكربلاء والنجف وصلاح الدين وديالى هطـــول أمطار خفيفة في مناطق متفرقة منها، هذه الليلة ونهار الخميس".
ونوه عطية الى، أن "يوم غد الخميــس ستتعرض مدينة القائم الحدودية مع ســـوريا ومناطـق من أقصى غرب وشمال نينوى ودهوك لهطول زخات أمطار غزيرة ورعدية وتحذيرات من سيول في بعض الأماكن، والمفاجآت واردة".
وتابع "لا تزال فرص مدن الجنوب وبادية الجنوب ضعيفة في امطار المنخفض هذا وننتظر تتحسن الفرص اعتبارا من بداية الأسبوع المقبل، وهنالك انخفاض متوقع بدرجات الحرارة في كافة المدن، اعتبارا من يوم الجمعة المقبل وهذا الانخفاض يكون واضحا في الشمال والوسط".
ولفت الى "إرتفاع معدلات الرطوبة السطحية مع فرص تشكل الضباب متوقعة في البصرة فجر يوم الجمعة ومتوقع أيضاً تدني الرؤية الأفقية ليل الخميس وصباح الجمعة في بعض مناطق شمال نينوى وأربيل وشمال السليمانية"

أخر الأخبار