• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الركابي : عودة المفصولين من الحشد الشعبي ستضمن بموازنة 2021

الركابي : عودة المفصولين من الحشد الشعبي ستضمن بموازنة 2021

  • 4-11-2020, 14:27
  • العراق
  • 1697 مشاهدة
"Today News": متابعة 
 
تحدث عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، النائب كاطع الركابي، اليوم الاربعاء ، عن تضمين فقرة اعادة المفصولين من الحشد الشعبي في الموازنة المقبلة.

وقال الركابي في تصريح صحفي تابعته"Today News" ، ان "لجنة الامن والدفاع النيابية تلقت طلبات من قيادات بالحشد الشعبي، للسعي باعادة المفصولين في ألويتها الى الخدمة مرة اخرى اسوة بوزارتي الداخلية والدفاع".

ولفت الى "وجود دعم نيابي لتضمين موازنة 2021 فقرة أعادة المفصولين في الحشد الشعبي".

واوضح "لا يُعرف حتى الان العدد الحقيقي من المفصولين في الحشد الشعبي، ونحن بانتظار طلبات رسمية من قيادة الحشد حيال  تلك الارقام، لتقديم طلب رسمي لتضمين الفقرة في موازنة العام القادم 2021".

وأعلن عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية عدنان هادي الأسدي، امس، انه لجنة الأمن والدفاع حريصة على تضمين قانون موازنة 2021 تخصيصات مالية الكافية لإعادة ما تبقى من المفسوخة عقودهم لوزارتي الدفاع والداخلية والحشد الشعبي والفاحصين على وزارة الداخلية عامي 2017و2018  .

وأكد الأسدي في بيان، تردنا مئات المطالبات من المتظاهرين لما تبقى من أبنائنا المنتسبين المفصولين والمفسوخة عقودهم من وزارتي الداخلية والدفاع والحشد الشعبي ومن الفاحصين للتعيين على ملاك وزارة الداخلية لغرض انهاء معاناتهم والاسراع بإصدار الأوامر الإدارية بمباشرتهم أسوتن باقرانهم.

وأضاف"  إننا مع اي جهد ازاء انصاف أبنائنا المفصولين والمفسوخة عقودهم والفاحصين وقد خاطبنا الجهات المعنية بكتب رسمية عديدة لغرض الاستجابة لهذه الطلبات والتعامل مع هذه الملفات بجدية وواقعية وأنها معاناتهم ”.

أخر الأخبار